بشار دراغمه من رام الله: تسببت إيران في حرب كلامية وجدال كبير بين القادة العسكريين في إسرائيل وذلك في أعقاب التصريحات التي أدلى بها رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعلون والتي أكد فيها أن إسرائيل باتت جاهزة لشن حرب على إيران. وانتقد وزير الأمن الإسرائيلي شاؤول موفاز بشدة تصريحات يعلون هذه معتبرا أنها غير مسؤولة ولا داعي لها وقال موفاز: quot; الموظفون الكبار الذين ينهون عملهم وخاصة في أجهزة الأمن يأخذون معهم معلومات كثيرة وعليهم التعامل بمسؤولية مع هذه المعلوماتquot;. بينما رد عليه يعلون بقوله :quot; تصريحاتي مسؤولة وأنا أتحمل مسؤوليتها فأنا لم أكشف أسرارا عسكرية وأقوالي ناتجة من مسؤولية ليست ملزمة بأن تكون رأس الحربة في الهجوم على إيران.
وهاجم عدد كبير من المسؤولين في إسرائيل تصريحات يعلون هذه واعتبروها كشفا لأسرار إسرائيلية مهمة وأنه من غير المنطق الحديث بها. ودافع يعلون عن نفسه قائلا :quot;أنا لم أتحدث عن إمكانية إسرائيلية وليس عن خطة إسرائيلية. ولكن كان مهما القول إن على الغرب أن يظهر اهتماما أمام التهديد الإيراني. وفي حال لم ير النظام الإيراني حساسية من الغرب سيقدر الإيرانيون بأن الغرب يخاف التعامل معهمquot;.
وكان يعلون قد أعلن أن إسرائيل تملك خطة كاملة لضرب إيران وأن وعلى العالم أن يعزل إيران اقتصاديا وسياسيا قبل العملية العسكرية الإسرائيلية