فاخر السلطان، الكويت: أحالت منطقة حولي التعليمية في الكويت مدرسا لمادة التربية الاسلامية للتحقيق لتطاوله على الخليفة الرابع الامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه. وقد تقدم عدد من طلبة مدرسة عبدالرزاق البصير الثانوية للبنين بمنطقة الرميثية بشكوى إلى إدارة المدرسة يتهمون فيها معلم التربية الإسلامية (مصري الجنسية) بالتطاول على الإمام علي بعد ان فسر الآية القرآنية quot;ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارىquot; بأنها نزلت بسبب ان سيدنا علي كان سكراناً. وقال مدرس يعمل في المدرسة لايلاف ان الطلاب عندما اعترضوا على ما قاله المدرس، وبخهم الأخير وصار يخوض في مسائل خلافية بين الشيعة والسنة.

ومعروف عن منطقة الرميثية انها من المناطق الكبيرة في الكويت، ويقطنها غالبية من المواطنين الشيعة، كما ان لها نائبين شيعيين في مجلس الامة هما صلاح خورشيد والسيد المعمم حسين القلاف. وقالت تقارير اخبارية ان النائبين يمارسان الضغوط حاليا على وزارة التربية لفصل المدرس من عمله أو نقله الى منطقة تعليمية أخرى quot;عقابا لتطاولهquot; على الإمام علي.

وأضافت التقارير ان منطقة حولي التعليمية بدأت منذ يوم السبت الماضي التحقيق مع المدرس بعد اتهامه من قبل طلبته وبعض مدرسي المدرسة أنه تطاول على سيدنا علي بن أبي طالب، كرم الله وجهه، في إحدى حصصه يوم الثلاثاء الماضي.

وأشارت مصادر إلى أن عددا من مدرسي المدرسة قاموا بمناقشة المدرس فيما قاله بالفصل للتأكد من جدية شكوى الطلبة فجاء اعتراف المدرس صدمة للجميع, مما حدا بإدارة المدرسة إلى إبلاغ منطقة حولي التعليمية بالحادثة والتي فتحت بها تحقيقاً بناء على طلب الوكيلة المساعدة للتعليم العام نورية الصبيح.

ومن المتوقع ان يواجه المدرس عقوبات شديدة في حال ثبتت عليه التهمة حسب ما تتضمنها لائحة العقاب وهي الخصم وتنزيل درجة وظيفية في حالة كان المدرس كويتياً أما إذا كان غير كويتي فسيواجه اتخاذ قرار بفصله من العمل.

وشددت المصادر على رفض وزارة التربية التطرق إلى قضايا خلافية في السياسة والدين تخص السيعة والسنة في مدارسها أو طرحها ومناقشتها مع الطلبة لافتة إلى أن فتح التحقيق بمثل هذه الحوادث هي أولى خطوات الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة والتي تأتي على أثر نتائجه اتخاذ القرارات المناسبة حسب اللوائح.