باريس: أعلن الرئيس اللبناني اميل لحود أنه يدعم العماد ميشال عون الى منصب الرئاسة، مؤكدا أنه يتمتع quot;بصفات عدة لا يتمتع بها معظم المرشحين المحتملينquot;، وذلك في مقابلة مع صحيفة quot;لاكرواquot; الفرنسية في عددها ليوم غد الاربعاء. وقال لحود للصحيفة quot;يملك الجنرال عون الخبرة السياسية وعددا من الصفات التي لا يتمتع بها معظم المرشحين المحتملين الى الرئاسةquot;. واضاف quot;لهذا السبب يتعرض للهجوم من قبل الذين يهاجمونني اليومquot;، وقال quot;سيتعرض للهجوم اكثر مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي (الرئاسي) العام المقبلquot;.

ويطالب قادة الغالبية النيابية المناهضة لسورية منذ عدة اشهر باستقالة لحود الذي يصفونه بانه quot;اداةquot; بيد الرئيس السوري بشار الاسد. وكانت الغالبية امهلته حتى 14 اذار(مارس) لمغادرة قصر الرئاسة في بعبدا قرب بيروت.

ويقدم ميشال عون (71 عاما) نفسه على انه المرشح الرئيس الى الرئاسة وهو منصب يعود تقليديا الى الموارنة. وكان الجنرال عون اعتبر في مقابلة ان quot;حظه كبيرquot; في الوصول الى منصب الرئاسة quot;في حال احترمت الصفات التمثيليةquot;. وقال quot;عندي صفة مسيحية واسعة وعندي امتداد واسع عند المسلمين برهنتها الانتخابات النيابيةquot; الاخيرة التي جرت الصيف الماضي.