بيروت:
أعلن الامين العام للمجلس الاعلى السوري-اللبناني نصري خوري انه نقل اليوم دعوة رسمية الى وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ من نظيره السوري وليد المعلم لدراسة quot;مواضيع مطروحة على جدول اعمال القمة العربيةquot; التي ستعقد في الخرطوم في 28 و29 اذار/مارس الجاري. وقال خوري للصحافيين اثر اجتماعه بصلوخ quot;وعد الوزير صلوخ بدراسة الدعوة واعطاء الجواب عليهاquot;.واضاف quot;الهدف من الزيارة دراسة مواضيع مطروحة على جدول اعمال القمة العربية اضافة الى مواضيع اخرىquot;.

من ناحية اخرى اشار خوري الى ان مقررات مؤتمر الحوار quot;لقيت صدى ايجابيا في دمشقquot; دون اعطاء تفاصيل اضافية.

وتاتي الدعوة بعد ان توصل مؤتمر الحوار اللبناني، الذي ضم 14 من قادة القوى السياسية والطوائف، الى اتفاق على تحسين العلاقات مع سوريا التي شهدت توترا كبيرا منذ اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري في ظل شبهات حول تورط مسؤولين سوريين في عملية الاغتيال.

وكان مؤتمر الحوار اللبناني قد كلف رئيس الحكومة فؤاد السنيورة التوجه الى دمشق في موعد لم يحدد لبحث موضوعات تم التوافق عليها وتربط بالبلدين. وردا على سؤال عن زيارة رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة الى دمشق قال خوري quot;لا معلومات لدي حول موعد الزيارةquot;.

يذكر بان رئيس الجمهورية اميل لحود الذي تطالب قوى الاكثرية النيابية بتنحيته تلقى دعوة للمشاركة في القمة العربية. ولم يتضح بعد ما اذا كان السنيورة سيحضر القمة.