بشار دراغمه من رام الله: بعث الجاسوس الإسرائيلي المعتقل لدى الولايات المتحدة جونتان بولارد برسالة تهديد إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت بكشف وثائق سرية للغاية في حال وافق أولمرت على تعيين رئيس حزب المتقاعدين الإسرائيلي رافي ايتان وزيرا في الحكومة القادمة. وبعث بولارد هذه الرسالة إلى أولمرت من خلال محاميته والتي حملت تهديدا صريحا لأولمرت وايتان في حال لم يطبقا ما جاء في رسالة التهديد. وتبين في الرسالة أن بولارد سيقدم التماس إلى المحكمة الاسرائيلية العليا ضد تعيين إيتان وزيرا في حكومة أولمرت القادمة.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية عن مضمون هذه الرسالة والتي جاء فيها أن تعيين ايتان في منصب وزير يعتبر أمرا مخجلا لإسرائيل وذلك نتيجة ضلوع ايتان في قضية الجاسوس بولارد وتقديمه شهادة كاذبة حسب ما جاء في الرسالة. وقالت المحامية:quot;بحوزة ايتان مستند ذو قيمة يرفض حتى هذه الساعة أن يوصله للامريكيين على الرغم من أن الامريكيين مصممون على نيله. ومن دون سيظل بولارد قابعا في السجون الأمريكية ونحن نطالب أولمرت بعدم تعيين ايتان في منصب وزير ففي حال تعيينه فإن موكلي سيعمل على منع التعين وسيكشف مستند أنا لست معنية باكشف عن تفاصيله الآن. لكن هذا المستند سيسبب ضررا كبيرا لايتانquot;.

وقد بعث بولارد كميات هائلة من المعلومات لاسرائيل من جهاز الاستخبارات الامريكية. وعندما انكشف اتجه الى السفارة الاسرائيلية في واشنطن وطرد من هناك وكان المخابرات الامريكية خارج السفارة بانتظاره.