اعتدال سلامه من برلين: جدّدت وزارة الخارجية الالمانية تعليماتها عند سفر مواطنيها الى مصر بعد حادثة تفجير المنتجع السياحي ذهب في صحراء سيناء. اذ قالت في بيان اصدرته اليوم نشر على موقعها quot; معلومات للمسافرين والسياحquot; انها لا تستبعد ان تكون خلفية الحادثة الذي وقعت في هذا المنتجع ارهابية، لذا تحذر من حدوث المزيد من الاعتداءات الارهابية، مما يشكل خطرا كبيرا على المسافرين في كل مصر. وذكرت ان مصر شهدت في الاعوام الماضية خاصة شمال صحراء سيناء اعتداءات كثيرة ذهب ضحيتها اجانب ايضا منها اعتداء ال23 من شهر تموز( يوليو) عام 2005 في شرم الشيخ.

ومن المتوقع ان يصل جثمان الولد الذي قتل في الانفجار خلال ايام ويبلغ عمره عشرة اعوام من مقاطعة بادن فورتنبيريغ وجرحت في نفس الحادثة والدته وصديقها.

وبسبب مقتل الصبي الالماني يريد المدعي العام الاتحادي اجراء تحقيقات كما اكدت اليوم المتحدثة باسمه لكنها لم تذكر الشكل الذي سوف تأخذه هذه التحقيقات وهل سيتعاون مع السلطات الامنية المصرية، الا انه ينتظر تقارير ميدانية من السفارة الالمانية في القاهرة التي اوفدت عاملين لديها الى منتجع ذهب.

وتعرض حاليا شركات السياحة والسفر في المانيا على السياح تغيير حجوزاتهم في مصر الى مناطق سياحية اخرى او حتى الغائها دون تحمل خسائر، كما وان شركة TUI للسياحة اوقفت كل رحلاتها الى شبه صحراء سيناء.هذا، ويعتبر منتجع ذهب بالنسبة لهواة الغطس البحري او الرياضات البحرية الاخرى الالمان من الاماكن المحببة في مصر.