القاهرة: قال وزير الداخلية المصرى اللواء حبيب العادلى اليوم أن المعلومات المتوفرة تشير الى أن مرتكبى الحوادث الارهابية بمنطقتى دهب والجورة الاثنين الماضي هم من بدو سيناء مؤكدا أن لهم علاقة بالاحداث السابقة والتى جرت فى كل من طابا وشرم الشيخ. وذكر العادلى فى تصريحات للتلفزيون المصرى ان لدى أجهزة الأمن معلومات وأدلة حول مرتكبى حوادث التفجيرات التى وقعت فى منطقة دهب الاثنين الماضي والاتفجيرات التي شهدتها منطقة الجورة في وقت سابق اليوم. واشار الى انه لا يرغب فى الافصاح عن أى تفصيلات حتى تضع أجهزة الأمن أيديها على كافة الخيوط وأبعاد العمل الاجرامى.

فى هذه الاثناء تواصل النيابة العامة تحقيقاتها لكشف غموض التفجيرات الارهابية التى شهدها منتجع دهب السياحى جنوب سيناء الاثنين الماضي حيث التقى النائب العام المستشار ماهر عبد الواحد بمسؤولي نيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب سيناء واستعرض معهم نتائج التحقيقات والمعاينات التى جرت فى قضية التفجيرات الارهابية.

وقال مصدر قضائى ان عبد الواحد استعرض عمليات التعرف على جثث الضحايا والجهود المبذولة فى هذا الشأن ونتائج معاينات الاشياء التى تم التحفظ عليها فى موقع الحادث والتى من أهمها دراجة وجهاز كمبيوتر وآثار عمليات التفجير.

وكان فريق من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوي قد توجه الي مدينة دهب وضم عددا من رؤساء النيابة وانضم اليهم اعضاء نيابة جنوب سيناء حيث تم معاينة مواقع التفجيرات الثلاثة معاينة تفصيلية وتسجيل ملاحظاتهم حول الحادث كما تم تسجيل الاضرار التي لحقت بالمحال والكافتيريات كل علي حدة.

كما قامت النيابة بعمل رسم لاماكن الحادث وقام مصورو المعمل الجنائي بتصوير آثار التفجيرات والدماء المنتشرة في مكان الحادث والزجاج المحطم لتحديد قوة الانفجارات ومحاولة الوصول الي تكوين العبوات الناسفة. وانتقل فريق النيابة بعدها الي مستشفي دهب ومستشفى شرم الشيخ العام للاستماع الي أقوال المصابين والتصريح بدفن الجثث التي تم التعرف عليها وتسليمها الي ذويها.

وتبين من معاينة النيابة ان هناك بعض اشلاء ممزقة تماما عبارة عن 4 ارجل وفروة رأس واجزاء من الامعاء واستمعت النيابة العامة الي اقوال شهود العيان الذين قرروا ان التفجيرات الثلاثة وقعت متواصلة وأحدثت دويا كبيرا وتصاعدت ألسنة الدخان وشاهدوا جثث القتلي والمصابين في موقع التفجيرات الثلاثة.

على صعيد متصل تأثرت البورصة المصرية بما شهدته سيناء من تفجيرات ارهابية اليوم والاثنين الماضي. واورد تقرير لهيئة سوق المال تعرض معظم مؤشرات أسهم الشركات المتداولة لهبوط حيث تراجعت أسعار الأسهم فى البورصة المصرية لدى الاقفال اليوم متأثرة ببروز عمليات بيع واسعة للأسهم بخلاف التأثيرات السلبية مما انعكس على حركة التعاملات.

وأضاف التقرير أن المؤشر العام للبورصة خسر لدى الاقفال 84ر41 نقطة ليصل إلى 1ر2137 نقطة مقابل 94ر2178 نقطة للاقفال الماضي كما هبط مؤشر الاكتتاب العام الذي يضم أكثر الشركات تداولا 65ر67 نقطة ليصل الى 63ر2977 نقطة مقابل 28ر3045 نقطة للاقفال السابق.

وأشار الي أن مؤشر أسهم شركات الاكتتاب المغلق خسر نحو 44ر28 نقطة ليصل الى 27ر1577 نقطة مقابل 71ر1605 نقطة في ختام التعاملات السابقة مشيرا الى أن كمية التداول عند الاغلاق اليوم بلغت 21 مليونا و20 ألف ورقة مالية بالجنيه المصري بقيمة اجمالية 804 ملايين جنيه.