قصف بالصواريخ لسيارة مدنية فلسطينية
الجيش الإسرائيلي يعلن إفشال عملية انتحارية

القدس، غزة: أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس انه افشل الثلاثاء يوم ذكرى محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية، محاولة لشن عملية انتحارية انطلاقا من شمال الضفة الغربية، فيماأفادت مصادر أمنية وشهود عيان فلسطينيون أن طائرة اسرائيلية قصفت صباح اليوم بالصواريخ سيارة مدنية فلسطينية على الطريق الساحلي في دير البلح جنوب قطاع غزة دون ان يسفر ذلك عن اصابات.

إفشال عملية
وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان quot;وحدة اعتقلت ارهابيا كان يحمل ستة كيلوغرامات من المتفجرات لاستخدامها في عملية انتحارية، مع اثنين من شركائه شرق نابلسquot; شمال الضفة الغربية. واضاف ان الرجال الثلاثة هم ناشطون في مجموعة مسلحة مرتبطة بحركة فتح. واوضح الجيش ان اعتقاله تم استنادا الى معلومات قدمها جهاز الامن الداخلي (شين بت) مؤكدا انها سمحت بتجنب هجوم دام الثلاثاء حيث كان الاسرائيليون يحيون ذكرى محرقة اليهود.

قصف إسرائيلي
وقال المصدر الامني لوكالة فرانس برس ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخين تجاه سيارة مدنية من نوع مرسيدس رمادية اللون كانت تسير على الطريق الساحلي في دير البلح ولم تسفر عن اصابة اي من ركابها، لكن شظايا الصاروخين اصابت السيارة.واكد شهود عيان ان الفلسطينيين الذين كانوا بداخل السيارة نجوا، حيث تمكنوا من الفرار من داخلها فور سقوط الصاروخ الاول الذي اصاب الشارع محدثا حفرة وسطه.واشار احد الشهود الى ان المستهدفين كانوا من اعضاء حركة الجهاد الاسلامي.