بشار دراغمه من رام الله: أعلنت الأجنحة العسكرية لحركة فتح عن التوحد في جناح واحد يحمل اسم quot;كتائب شهداء الأقصى ndash; فلسطين) بدلا من نحو 10 أجنحة عسكرية تابعة لها. وأعلنت الكتائب خلال مؤتمر صحافي لها أن كافة التشكيلات العسكرية التابعة للحركة ستكون تحت قيادة واحدة باسم quot;المجلس العسكري الأعلى لكتائب شهداء الأقصى ndash; فلسطين)

وقال المتحدث باسم الكتائب منصور شلايل إن توحيد هذه الأذرع العسكرية يهدف إلى تنسيق الجهود وقال إن ذلك جاء بعد اجتماعات متواصلة لقيادة حركة فتح السياسية والعسكرية بكافة التشكيلات والمجموعات وقررت توحيد كافة الأذرع العسكرية المقاتلة التابعة لها تحت إطار كتائب شهداء الأقصى فلسطين بعيدا كل البعد عن أي مسميات أخرىquot;.

وقال شلايل إن المجلس العسكري الأعلى سيلتزم بسياسات الحركة وكل ما يصدر عنها من قرارات ويشكل ذرعا حاميا لكل من يحاول المساس بأبناء وقيادات الحركة. وأضاف:quot; جاء هذا التوحد لكي نتمكن من قطع رأس الفتنة ومن يدعو إليها ،لكي ينعم شعبنا بالأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي لأن هذه الخطوة تهدف إلى توحيد كل الجهود الوطنية الشريفة المخلصة لمواجهة الاحتلال ورفع الظلم عن المظلومينquot;.

وأكد أن توحد الأجنحة العسكرية لفتح يأتي لصد المؤتمرات الهادفة إلى إشعال نار الفتنة والفرقة والبغضاء وحقنا للدم الفلسطيني.