واشنطن:
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان كافة اجهزة الجيش الاميركي تجاوزت اهدافها من حيث عدد المجندين في شهر ايار/مايو الماضي. وقال البنتاغون في احدث المؤشرات الايجابية ان الجيش النظامي الذي كان يعاني في هذا الوقت من العام الماضي من انخفاض عدد المجندين، تجاوز هدفه المحدد ب5400 مجند بنسبة ثمانية بالمئة للشهر الحادي عشر على التوالي.

كما تجاوزت قوات مشاة البحرية الاميركية (المارينز)، الاكثر مشاركة في العمليات القتالية في العراق، هدفها الشهري من حيث عدد المجندين بنسبة خمسة بالمئة حيث بلغ عدد المجندين 1991 مجندا. وارتفع عدد المجندين في القوات البحرية والجوية.

وحذر مسؤولون من ان الجيش سيواجه اكبر اختبار له خلال الفترة من حزيران/يونيو الى ايلول/سبتمبر وهي الفترة التي ترتفع فيها اهدافه الشهرين من حيث المجندين بشكل كبير. وليحقق الجيش الاميركي اهدافه للسنةالمالية 2006، يجب ان يجند اعدادا اكبر من الجنود خلال الاشهر الاربعة المقبلة من تلك التي سجلت خلال 2005 .

وكان العام الماضي شهد نسبة متدنية من المجندين الجدد حيث لم يتمكن الجيش من تحقيق هدفه بتجنيد ثمانين الف جندي جديد. وكان عدد المجندين اقل ب8.3% من المطلوب.

وفي مواجهة ذلك قام الجيش بحملة لاجتذاب المجندين الجدد زاد من خلالها الحوافز المالية المقدمة وغير ذلك من الحوافز.