..



فاخر السلطان من الكويت: وأنت تقود سيارتك لتدخل محافظة من محافظات الكويت الست أو دائرة من الدوائر الانتخابية أو بعض المناطق سوف تشاهد إعلانات كبيرة متفرقة باللون البرتقالي وضعت على جانب الطريق لتعبر عن هموم مجموعة من الشباب الكويتي تجمعوا تحت مسمى quot;شباب ضد الفسادquot; حيث تعهدوا بتنظيم ندوات خاصة والمشاركة في الندوات الانتخابية والضغط على مرشحي مجلس الأمة لمحاربة ما أسموه بفساد المال السياسي المنتشر في الكويت.

ومما قاله ممثل التجمع طارق المطيري أن تجمعهم يهدف الى ايصال ثلاث رسائل تتعلق بانتخابات مجلس الامة وتخص الناخبين. مشيرا الى ان الرسالة الأولى هي الواجب الوطني والشرفي والاخلاقي الذي يحتم المشاركة في الانتخابات بنزاهة، مشيرا الى ان من يبيع صوته انما يبيع وطنه وضميره.
واوضح المطيري في ندوة جماهيرية اقامها التجمع في الدائرة 24 وشارك فيها عدد من مرشحي الدائرة ورجال دين، ان الرسالة الثانية تتعلق بتوضيح ان ما يقومون به ليس دعاية لاحد وانما لاختيار الناخبين نائبا صاحب موقف وغير مرتش. واردف قائلا: نحن لا نقبل ان نتفاوض مع مرتش ابدا ولا نرضى ان يمثلنا راش او مرتش.

اما الرسالة الثالثة فيقول المطيري عنها بان المسألة ليست مجرد صوت انما كرامة وعزة نفس وان الناخبين ليسوا عبيدا يشترون.
من جانبه انتقد مرشح الدائرة 24 سعد الشريع المشارك في الندوة عملية شراء الاصوات التي بدأت تأخذ اشكالا عدة للتحايل على القانون قائلا ان شراء الاصوات كان يتم على استحياء واصبح أما الان فإنه يتم بلا حياء. واضاف ان هذا الفساد اذا لم يحارب فان السيل سيجرفنا، مشيرا الى ان عملية شراء الاصوات كالطاعون لم تكن منتشرة في السابق لكنها اتسعت في السنوات الاخيرة. وحيا الشريع تجمع شباب ضد الفساد وقال ان هذا التجمع هو اول بذرة خير لمحاربة الفساد الذين يسعون لصناعة مستقبل طيب داعيا الجميع الى ان يحملوا شعار هذا التجمع وهو quot;نكن يدا واحدة في اسقاط رموز الفسادquot;
بدوره أكد ممثل حركة نزاهة علي بومجداد ان الهدف من وراء تشكيل تلك المجموعات لمحاربة الفساد انما هو لاستكمال مسيرة الديموقراطية ونزاهة الانتخابات. وضحا أن الكويت مقبلة على عرس ديموقراطي وان البعض يريد افشال هذا العرس.

وحمل بومجداد المسؤولين في السلطة مسؤولية ما يحدث قائلا إن هناك اطرافا في السلطة تريد افشال هذه المسيرة لأنها لم تحرك ساكنا ازاء هذا الفساد. عرج على انواع شراء الاصوات موضحا ان بعضها جاء في غلاف تخليص الخدمات. اضاف quot;حن نعول كثيرا على وعي المواطنين الذين يجب ان يعرفوا ان عملية بيع الصوت هي بيع للوطنquot;. من ناحيته ذكر الشيخ السلفي ناظم المسباح من الرشوة والمال الحرام وقال إنها سحت، مذكرا بقوله تعالى quot;ا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطلquot;. واختتم الندوة الشيخ يوسف السند الذي قال نحن لا نحارب اشخاصا معينين، بل نحارب فكرا شاذا وفسادا. واضاف quot;ارجو من النائب الرشوة او النائب المهزلة ان لا يجعلها مسألة شخصية او ثأر، لأن الرشوى اذا انتشرت ظلم للعباد.