نهى أحمد من سان خوسيه: اتهم المرشح للرئاسة في نيكاراغوا والامين العام للجبهة الساندنية دانيال اورتيغا رئيس جمهورية نيكاراغوا انريكي بولانيوس بالقيام بجريمة انتخابية خلال مؤتمر عقده مع اطراف يناصرونه من المهاجرين النيكاراغويين في نهاية الاسبوع الماضي في ميامي. وجاء قول اورتيغا هذا امام مجموعة من الاختصاصيين في الانتخابات في اميريكا اللاتينية اجتمع معهم ليلة امس في مركز الجبهة الساندية للتحرير الوطني التي يترأسها، حيث قال ان بولانيوس استخدم اموال الدولة للقيام بالدعاية لصالح ثلاثة مرشحين على الرئاسة في نيكاراغوا، وهذا يعتبر تجاوزا خطيرا يجب ان يحاسب عليه.
لكن بولانيوس سارع بالرد عليه بعقد مؤتمر صباح اليوم نفى فيه تماما استخدامه اموال الدولة كما برر وجوده في ميامي بانه كان مدعوا من قبل جمعية النيكاراغويين المقيمين في الولايات المتحدة الاميركية ولا علاقة لذلك بالانتخابات .
لكن في الحقيقة وحسب ما تناقلته الصحف حضر بولانيوس مؤتمر النيكاراغويين في الولايات المتحدة الاميركية الذي شارك فيه المرشحون على الرئاسة الموالون له وهم خوسي ريزو من الحزب الليبيرالي و ادواردو مونتي اليغري منشق ليبيرالي و هرتي ليفيتيس وهو سانديني منشق .