إسرائيل تهدد بالتحرك لوقف إطلاق الصواريخ
دحلان:الانسحاب الجزئيمن الضفةلن يوقف العنف

اقرأ أيضا

حماس تتهم أحد الأحزاب بالعمل لإفشال الحوار

إسرائيل: إيران اقترحت الاعتراف بنا وأمريكا

بيرتس يفاوض المستوطنين استعداداً لإخلائهم

دعوة عباس واولمرت لحضور مؤتمر حائزي جائزة

حماس وفتح تتساويان في استطلاع رأي جديد

الاسكتلنديون يدعمون الفلسطينيين

أوروبا مستاءة من موقف إسرائيل تجاه عباس

وزير المالية الفلسطيني: الحصار يتفكك

القدس: اعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست تساحي هنيغبي اليوم ان اسرائيل تهدد بالتحرك ضد كل المجموعات المسلحة الفلسطينية مهما كان انتماؤها اذا استمر اطلاق الصواريخ على اراضيها. من جانبه، اعلن محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح في مقابلة نشرتها صحيفة هآرتس الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ان تطبيق خطة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت القاضية بالانسحاب الجزئي من جانب واحد من الضفة الغربية لن يضع حدا للعنف.

وقال دحلان القائد السابق لجهاز الامن الوقائي في قطاع غزة quot;لست اقول ما اذا كانت ستنفذ عمليات انتحارية ام لا، لكن النزاع والعنف والاعمال العدوانية ستستمرquot;.وافاد ان quot;22 الف متطوع انضموا الى الامن الوقائي منذ بدء الازمة بين فتح (بزعامة رئيس السلطة محمود عباس) وحماسquot; التي شكلت الحكومة الفلسطينية الحالية.

وبحسب quot;خطة التجميعquot; التي تعتزم اسرائيل تطبيقها من طرف واحد في غياب شريك فلسطيني quot;جدير بالمصداقيةquot; بنظرها، فستقوم الدولة العبرية باجلاء نحو سبعين الف مستوطن من عشرات المستوطنات وتجميعهم في كتل ستضمها الى داخل quot;الجدار الامنيquot; الذي تبنيه في الضفة الغربية.

تلويح اسرائيلي
وقال هنيغبي للاذاعة العامة الاسرائيلية ان quot;رئيس الوزراء (ايهود اولمرت) ووزير الدفاع (عمير بيريتس) واخرين وانا شخصيا توصلنا الى نتيجة بان اي شخص لن يكون في مأمن اذا استمر ارهاب صواريخ قسامquot;. واضاف quot;نعرف كيف نبدي ضبط النفس، لكن الاسرائيليين ينتظرون ان نتحركquot; مؤكدا ان بيريتس وجه الاثنين quot;تحذيرا اخيراquot; في هذا الصدد.


من جهته دعا رئيس بلدية سديروت ايلي مويال سكان المدينة البالغ عددهم 20 الفا الى تنفيذ اضراب عام احتجاجا على الوضع الامني. وقال للاذاعة العامة الاسرائيلية quot;كل ما نريده هو ضمان امن السكانquot; مشيرا الى ان الطرقات المؤدية الى سديروت التي اعلنت quot;مدينة اشباحquot; قد اغلقت. وردا على اسئلة الاذاعة العامة قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز من جهته انه quot;يجب القيام بكل شيء ممكن لحماية سديروت (...) لكن يجب الا نظهر وكاننا نتصرف بهستيرية في نظر العالم العربيquot;.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي المح امس الى ان اسرائيل يمكن ان تتحرك لوقف اطلاق الصواريخ. وقال بيريتس خلال زيارة الى سديروت quot;نملك ردودا على اطلاق الصواريخ (...) وخلال الساعات المقبلة سيكون هناك تغيير جذري على المستوى الامني، ولن يحظى اي من عناصر المجموعات الارهابية بالحصانةquot;.

وقد سقط حوالى الف صاروخ فلسطيني على هذه المدينة الواقعة جنوب اسرائيل منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 ما ادى الى سقوط خمسة قتلى وعشرات الجرحى بالاضافة الى وقوع اضرار.