إيلاف من بيروت : نقلت وكالة quot;الاسوشيتد برسquot; عن نبيلة قطب، والدة عاصم حمود إن ابنها أستاذ جامعي في مادة الاقتصاد، وليس ناشطاً في تنظيم quot;القاعدةquot;، ونفت المعلومات عن أنه اعترف بالتخطيط لتفجير نفق هولاند في نيويورك، بناء على أوامر من زعيم تنظيم quot;القاعدةquot; أسامة بن لادن، قائلة أنه يشرب الكحول وله صديقات ويسافر الى الخارج ويتمتع بحياة اجتماعية.

وأضافت في المنزل الفخم للعائلة في شارع كليمنصو: quot;هل نبدو مثل القاعدة؟quot;.ومنذ توقيف ابنها الذي بلغ الحادية والثلاثين الخميس، تزوره مرة كل ثلاثة أيام

إقرأ أيضا

هكذا وقع المخطط لتفجير أنفاق نيويورك

التعرف على مدبريين أساسيين لمخطط ارهابي في نيويورك

التعرف على 8 في اطار المخطط الارهابي في نيويورك

FBI احبطت اعتداء على نيويورك شارك فيه لبناني

في مركز للشرطة. وتقول عنه: quot;معنوياته عالية لأنه واثق من أنه بريء... لا تركبوا اتهامات. ابني بريء. ما هو (تنظيم) القاعدة؟ لم يفارق ابني والده قط. انه يحب الحياة واللهو. أنا واثقة تماماً من أن لا علاقة لابني بالقاعدةquot;. ودلت، وهي تقلب ألبوماً للصور، على صوره مع نساء قالت إنهن صديقاته في كندا والمانيا وبلجيكا. ولئن أفادت أنه لم يكن يصلي على نحو منتظم في المنزل، أشارت الى أنه كان يذهب أحياناً الى الجامع للصلاة مع والده الذي توفي العام الماضي.

درس حمود، وهو أعزب، المال والاقتصاد في كندا أواخر التسعينات من القرن الماضي. وهو يتحدث الانكليزية والفرنسية والالمانية، الى لغته العربية، وعلم الاقتصاد في الجامعة اللبنانية الدولية. له شقيقان، واحد يدرس في كندا وآخر يعمل في الامارات العربية المتحدة.

وقالت والدته إنه كان ينوي المشاركة في سباق للسيارات هذا الصيف قبل اعتقاله قرب الجامعة.ووصف رجل يعيش في مبنى مجاور لمنزل العائلة في كليمنصو حمود بأنه مسل جداً.