بيروت:اجرى رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري, محادثات مع امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح, وولي العهد رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الصباح, تناولت الاوضاع الخطيرة التي يمر بها لبنان, والسبل الايلة لانقاذ الوضع. و وصل الحريري صباح اليوم الى الكويت, يرافقه نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري, والنائبين باسم السبع وغازي يوسف, والنائب السابق غطاس الخوري.

وفي المطار ادلى الحريري بالتصريح الاتي: لقد أتيت الى الكويت التي لطالما وقفت الى جانب الشعب اللبناني, ونحن اليوم نمر بمرحلة حرجة جدا, وجئت في اطار جولة اقوم بها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان, العدوان الذي لا يعرف الانسانية , ويضرب لبنان بوحشية غير مسبوقة, وفي هذه الجولة التي سنتابعها ان شاء الله سنطلب خلالها كما في كل الدول التي سنزورها ان تحاول دولة الكويت ايقاف العدوان الاسرائيلي.

و حول اجتماع وزراء خارجية العرب، قال الحريريquot;يجب ان يظهر موقف عربي واضح من هذا العدوان, ويجب ان يضع الاجتماع النقاط على الحروف, وان لا يسمح ان يكون لبنان ساحة يتم التلاعب بها, يجب ان تفهم اسرائيل ان لبنان ليس دولة ارهابية بل دولة مناضلة واسرائيل هي العدو.quot; ودعا الحريري البنانيين الى الاتحاد في مواجهة الحصار على لبنانفي حين حث المجتمع الدولي الى التحرك لوقف العدوان الاسرائيلي بشتى الوسائل.

بعد ذلك توجه النائب الحريري الى قصر السيف , وعقد اجتماع مع امير الدولة وولي العهد. ثم عقد اجتماعا ثانيا مع ولي العهد في حضور عدد من كبار المسؤولين الكويتيين والوفد اللبناني المرافق, وتناول البحث الاتصالات والجهود المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي الذي يتعرض له لبنان. ثم زار النائب الحريري منزل عائلة الشهيدين الكويتين عبد الله بن نخي وابنه حيدر اللذين قضيا في لبنان من جراء العدوان الاسرائيلي, وقدم التعزية الى ذويهما.

و قال الحريري ان الحرب مفتوحة قبل ان يعلنها السيد نصر اللهquot;حيث أناسرائيل اعلنت حربا على لبنان ودمرت البنى التحية , ودمرت المطار والجسور وكل الجهود التي قام بها لبنان مع اخواننا العرب لاعمارهquot;.و توجه الىالمجتمع الدولي واوروبا واميركا وروسيا والصين داعيا الىالضغط على اسرائيل لوقف عدوانها الوحشي من دون شروط.

وردا عن سؤال حول امكانية أن تكون الحرب تصفية حسابات بين اسرائيل وحزب الله، اجاب النائب الحريري أن لبنان هو الذي يدفع الثمن. و عن تنفيدالقرار 1559، قالquot; فلتنفذ هي اولا القرار 1559 بالخروج من الاراضي اللبنانية , لان هذا القرار ينص على خروج كل القوات الاجنبية من لبنان بطلب من الامم المتحدة, اسرائيل موجودة في مزارع شبعا , فلتخرج من لبنان.quot;

من الكويت توجه النائب الحريري مباشرة الى المنامة حيث استقبله ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة بحضور رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة والوفد اللبناني المرافق للنائب الحريري . ودام الاجتماع ساعة كاملة جرى خلاله عرض كل التطورات والمساعي الجارية والخطوات الاضافية الممكنة لانقاذ لبنان من الازمة الخطيرة ووقف العدوان الاسرائيلي عليه . وبعد الاجتماع غادر النائب الحريري المنامة متوجها الى جدة لمواصلة جولته واتصالاته لمعالجة الاوضاع الخطيرة التي يمر بها لبنان. وكان النائب الحريري اتصل امس مرة جديدة بالرئيس الفرنسي جاك شيراك, كما اتصل برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي,ووزير الخارجية الليبي عبد الرحمن شلقم, وذلك في اطار الاتصالات العاجلة التي يجريها لانقاذ لبنان من الازمة الخطيرة التي يواجهها.