بهية مارديني من دمشق: استنكر ت الجالية العربية في الولايات المتحدة الاميركية الهجوم الاسرائيلي على لبنان ، وطالب بيان أصدرته الأمانة العامة للكونغرس العربي الأمريكي ، وتلقت ايلاف نسخة منه، الأمم المتحدة بأخذ دور فعال وحقيقي لوقف العدوان والمجازر والإرهاب الصهيوني ضد الشعب العربي .

وعبر البيان عن استياء الجالية العربية من موقف الإدارة الأمريكية الداعم لإسرائيل و الانحياز الفاضح الى جانب اسرائيل لا يساعد الاوضاع في الشرق الاوسط . وطالب الإدارة الأمريكية quot;باتخاذ موقف صريح وواضح إزاء المجازر التي يتعرض لها إخواننا العرب في فلسطين ولبنان على يد المحتل الصهيونيquot;، مذكرا بالوضع المتفجر في العراق ، رافضا الانتقادات الاميركية لكل من سوريا وايران.

كما طالب البيان الاعلام العالمي في كل مكان بأن يتحمل مسؤولياته التاريخية في ضرورة نقل المعاناة الإنسانية التي يعاني من الشعبين اللبناني والفلسطيني ..، وبث صورة حية ودقيقة عن حجم الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اللبناني الأعزل.

وطالبت الأمانة العامة الدول العربية بضرورة التلاحم والتكاتف لمعالجة الوضع الحالي، مع ضرورة تناسي أي خلافات جانبية لتجاوز العدوان الكارثي الذي يعاني منه لبنان واعتبرت أن الوقت غير مناسب والظروف غير ملائمة للبحث و افتعال خلافات ستخدم وتدعم موقف إسرائيل.

وأضاف البيان أن العالم أجمع يتابع تلك الأعمال الشرسة، وأن ردة الفعل الدولية يجب أن تكون أقوى من الاستنكار والتنديد، ولا بد من الضغط بكل قوة وجدية على إسرائيل لإنهاء هجماتها على شعب أعزل لا يملك حولا ولا قوة.

كما شدد البيان المنظمات الدولية والإنسانية على ضرورة أن يتخذ العالم من خلال هيئاته ومنظماته الدولية موقف حازم يحتاج إلى الحكمة والحزم في معالجته، وطالب الكونغرس العربي الأمريكي والإسلامي الجالية العربية بمتابعة الاعتصام حتى ينتهي العدوان. كما دعا إلى مؤتمر صحفي اليوم لشرح قلق الجالية والى لقاء مع بعض أعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس للتباحث وشرح قلق الجالية لما يحدث في لبنان وفلسطين.