بيروت: اعلن نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم ان الجيش الاسرائيلي quot;يخافquot; الاجتياح البري لجنوب لبنان بعد المعارك التي جرت اخيرًا في مارون الراس بين جنوده وبين مقاتلي حزب الله في وقت اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان لدى الجيش جثثا لمقاتلين في حزب الله كانوا قتلوا خلال اشتباكات مع جنود اسرائيليين الخميس في الاراضي اللبنانية.

وقال نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع لحزب الله quot;ان الجيش الاسرائيلي يعتمد على قتل المدنيين حتى يحقق انجازًا عسكريًا لانه خائف من الدخول عبر البر بعد ان حاول التقدم ست او سبع مرات وتلقى ضربة قاسيةquot;.

واضاف الشيخ قاسم quot;نحن لم نأخذ قرار المعركة، نحن في موقع المقاومة، وسنثبت لاسرائيل والعالم ان العسكر لن يتقدم خطوة واحدة، وعلى كل حال تجربة اليوم التاسع في صد العدوان في مارون الراس ومحيطها دليل على ذلكquot;.

واضاف الشيخ قاسم quot;لن نسمح لاسرائيل ان تحقق اهدافها مهما طال الامرquot;، مضيفا quot;ان استعداداتنا قادرة على ان تلحق هزيمة سياسية حقيقية باسرائيل من خلال اضعاف القدرة الميدانية الاسرائيلية على تحقيق اهدافهاquot;.

وتوقع المسؤول في حزب الله ان يتواصل التصعيد العسكري الاسرائيلي حتى وصول وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس quot;ليقرر الاسرائيليون عندها ما اذا كانوا سيستمرون في العمل العسكري ام يدخلون في العمل السياسيquot;.

وكان مصدر عسكري اعلن ان الجيش الاسرائيلي استدعى اليوم الجمعة عدة الاف من الاحتياطيين لتعزيز انتشاره على الحدود الشمالية لاسرائيل.وقال المصدر نفسه ان quot;الجيش استدعى الاف الاحتياطيين لتعزيز انتشاره ضد حزب اللهquot;، مؤكدا ان quot;عديد هؤلاء الاحتياطيين لن يتجاوز عديد لواء، اي حوالى ثلاثة الاف جنديquot;. وقال وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس في حديث للاذاعة العامة quot;نقوم بتقييم عديد القوى التي نحتاج اليها وفقا لحاجاتنا العملانية على الارضquot;.

واستبعد وزير الدفاع بطريقة غير مباشرة شن اي عملية برية اذ قال ان اسرائيل quot;لا تنوي باي طريقة من الطرق ان تنجر الى حيث يريد حزب الله ان ياخذهاquot;. واضاف quot;لا ننوي على الاطلاق غزو لبنان. نحن لا نحارب الشعب اللبناني بيد اننا نشن حربا لا هوادة فيها على المنظمات الارهابيةquot;.