بيروت، صور (لبنان): أعلنت المقاومة الاسلامية الجناح العسكري لحزب الله اليوم قصف مدينة حيفا في شمال اسرائيل بالصواريخ، ما ادى الى سقوط قتيلين، حسبما اعلنت اسرائيل. وقالت المقاومة الاسلامية في بيان quot;ردا على الاعتداءات الصهيونية على لبنان قصفت المقاومة الاسلامية عند الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي (8:00 تغ) من صباح اليوم الاحد مدينة حيفا بصواريخ رعد-2quot;.

وكان متحدث عسكري اسرائيلي اعلن في وقت سابق ان خمسة صواريخ اطلقت على حيفا في حين اعلنت مصادر طبية سقوط قتيلين مدنيين في هذا القصف واصابة خمسة اخرين بجروح. وهذه الصواريخ هي الدفعة الاخيرة من اكثر من الف صاروخ اطلقها حتى الان حزب الله الشيعي اللبناني على اسرائيل منذ 12 تموز(يوليو).

وتزامن اطلاق هذه الدفعة من الصواريخ مع قيام وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي بزيارة لحيفا حيث اكد انه quot;مقتنع بان وقفا لاطلاق النار ممكنquot; في لبنان. وبذلك ارتفع عدد الاسرائيليين الذين قتلوا منذ اندلاع الازمة مع لبنان في 12 تموز(يوليو)، الى 37 بينهم 17 مدنيا.

قتيلان مدنيان و21 جريحا في غارات جوية اسرائيلية جديدة على لبنان

في المقابل اعلنت الشرطة اللبنانية ان مدنيين قتلا واصيب 21 اخرون بجروح اليوم في غارات جوية اسرائيلية جديدة استهدفت منطقة صور الواقعة على بعد نحو ثمانين كلم جنوب بيروت. وبذلك يرتفع عدد المدنيين الذين قتلوا قبل ظهر اليوم الاحد بالقصف الاسرائيلي الى اربعة اضافة الى نحو خمسين جريحا حسب تعداد. وقتل المدنيان في منزلهما في قرية شيحين شرق صور كما اصيب ثلاثة اشخاص اخرين بجروح اثر اصابة منزلهما بصاروخ اسرائيلي.

واضافت الشرطة ان 13 مدنيا اصيبوا بجروح اثر تعرض حافلة للقصف بينما كانت في عداد قافلة يواكبها الصليب الاحمر لاجلاء نحو سبعين شخصا من قرية الطيري نحو مرفأ صور. واصيب ايضا خمسة اشخاص من عائلة واحدة بشظايا صاروخ اسرائيلي جو ارض اصاب مدخل بلدة قانا حسب ما اعلنت الشرطة.