الجزائر: تجمع مئات الاشخاص يوم الأربعاء بدعوة من احزاب سياسية في العاصمة الجزائرية للتنديد بالهجوم الاسرائيلي على لبنان والاراضي الفلسطينية. وتجمع حوالى 400 شخص في قاعة للرياضة بدعوة من جبهة التحرير الوطني (الحزب الحاكم سابقا) وحركة مجتمع السلم (حزب اسلامي) والتجمع الوطني الديموقراطي وحزب العمال (تروتسكيون).


واعرب الخطباء عن quot;تضامنهمquot; مع الشعبين اللبناني والفلسطيني في كفاحهما ضد quot;الاعتداء الاسرائيليquot; ومنددين بquot;الاعمال الاجرامية التي يرتكبها بحقهما الجيش الصهيونيquot; التي وصفوها بانها quot;اعمال وحشية وفاشيةquot;. ودعوا ايضا الدول العربية والاسلامية الى قطع جميع علاقاتها مع اسرائيل ومشيرين ايضا الى ان حق النقض الاميركي (في مجلس الامن الدولي) quot;اصبح سلاحا ضد الشعوب المهقورةquot;.

ودعا رئيس حركة مجتمع السلم بوغيرا سلطاني وهو ايضا وزير دولة الى وقف quot;فوريquot; للعمليات العسكرية الاسرائيلية في لبنان وفلسطين. وقال quot;يجب ان نمارس ضغطا بجميع الوسائل الممكنة لوقف فوري وبدون شروط لحرب الابادة التي يشنها الصهاينة في لبنان وفلسطينquot;.

ودعا ايضا الى اقفال جميع السفارة الاسرائيلية في الدول العربية والاسلامية quot;لحماية الاجيال العربية الاسلامية الجديدةquot; وندد بquot;المحاولات الهادفة الى تطبيع العلاقات مع الصهيونيةquot;.