رام الله: طالب محمد دحلان رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي الفلسطيني المجتمع الدولي بإعلان quot;قطاع غزة منطقة منكوبةquot; داعيا الدول المانحة الى تقديم quot;مساعدات فورية لإعادة بناء ما دمره الاحتلالquot;.

وندد دحلان في بيان صادر عن مكتبه اليوم الخميس quot;بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزلquot; مشيرا الى ان quot;إسرائيل تستغل انشغال العالم بما يجري في لبنان لتنفيذ هذه الجرائم وسط صمت عربي و دولي كاملquot;.

وطالب quot;المجتمع الدولي بإعلان قطاع غزة منطقة منكوبة بعد قيام إسرائيل بتدمير البنية التحتية والشوارع والجسور ومحطة توليد الكهرباء وآبار المياه وفرضها الحصار المطبق عليها مما ادى الى تدمير الاقتصاد الوطنيquot;.

ودعا quot;الدول المانحة للعمل على تقديم المساعدات الفورية للشعب الفلسطيني وإعادة بناء ما دمره الاحتلالquot;. وحث كافة المؤسسات الدولية والإنسانية على quot;الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف استهداف المدنيين العزل و تدمير المنازل و البيوت الآمنة باعتبار ان ذلك يخالف الشرائع و القوانين الدوليةquot;.

واستنكر quot;السياسة الإسرائيلية الجديدة المتمثلة بالطلب من المواطنين إخلاء منازلهمquot; مشيرا quot;الى ان إسرائيل تهدف من هذه السياسة الى تهجير المواطنين من منازلهم وهدم عدد كبير من المنازل و البيوت الفلسطينيةquot;.
وقد قتل ثلاثة فلسطينيين بينهم امراة مسنة وفتى واصيب 19 اخرون اثر سقوط قذائف دبابات اسرائيلية اليوم الخميس في مناطق شرق مدينة غزة وجباليا ليرتفع بذلك عدد ضحايا العملية العسكرية الاسرائيلية التي تتواصل لليوم الثاني الى 27.