بعد اعلان اسرائيل عن وقف القصف الجويلمدة 48 ساعة
قواتها تشتبكمع حزب اللهفي القطاع الشرقي للجنوب اللبناني

رايس: وقف لاطلاق النار في لبنان ممكن هذا الاسبوع

قمة سعودية أردنية عاجلة في جدة

الرياض تؤكد دعمها للحكومة اللبنانية وتدين المجزرة في قانا

الاثنين يوم حداد رسمي على مجزرة قانا

مجلس الأمن لا يدين مجزرة قانا

ايران تطالب الامم المتحدة بملاحقة اسرائيل في جرائم ضد الانسانية

حماس تحمل رايس مسؤولية مجزرة قانا والمقاومة تتوعد إسرائيل

غارة اسرائيلية قرب معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا

اسرائيل تعلق الضربات الجوية في جنوب لبنان بعد مذبحة قانا

الادانات الدولية لمجزرة قانا مستمرة

متظاهرون غاضبون يقتحمون مقر الامم المتحدة في غزة

القدس: أكد وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس اليوم الاثنين ان اسرائيل لا يمكنها ان توافق على وقف فوري لاطلاق النار في لبنان.وقال بيريتس في جلسة للبرلمان الاسرائيلي quot;رغم انني رجل سلام، اؤكد اننا لا يمكن ان نقم بوقف فوري لاطلاق النارquot;.واضاف بيريتس الذي كان في وقت من الاوقات نشط في حركة quot;السلام الانquot; الاسرائيلية quot;اذا جرى وقف فوري لاطلاق النار، فان المتطرفين سيطلون برؤوسهم على الفور وسيعيد وقف اطلاق النار المتطرفين الى المنطقةquot;.

ستغير الواقع في المنطقة
كما اعلنبيريتسإن الحرب التي تشنها اسرائيل على حزب الله ستغير quot;الواقع في المنطقةquot;.وقال بيريتس إن quot;هذه الحرب ستغير الواقع في المنطقةquot;.واضاف quot;اننا مصممون على تحقيق النصر في هذه المعركة الحاسمة بالنسبة لناquot;.


اسرائيل ستوسع عملياتها
واعلن بيريتس ان اسرائيل ستوسع عملياتها ضد حزب الله.وقال ان quot;اسرائيل ستوسع عملياتها ضد حزب اللهquot;.واضاف ان quot;الجيش مستعد لتنفيذ الاهداف التي حددتها الحكومةquot;.


ايران تشجع حزب الله
واتهم بيريتسايران بتشجيع quot;النشاطات الاجراميةquot; لحزب الله في لبنان.وقال quot;نقاتل حزب الله الذي ليس سوى واجهة لنظام طهران المتطرف الذي يمول نشاطاته الاجرامية ويشجعهاquot;.كما اتهم الحكومة اللبنانية بquot;ترك مصير سكان جنوب لبنان بين ايدي حزب اللهquot;.واضاف ان quot;الارهاب تطور ولم تحرك الحكومة اللبنانية ساكناquot;.