أشرف سحويل من غزة : بدأت 15 إذاعة فلسطينية اليوم ترسل بثها على امتداد أثير الأراضي الفلسطينية المحتلة في يوم تضامني مع الشعبين اللبناني والفلسطيني, تحت عنوان quot;فلسطين ولبنان.. الدم والمصيرquot;، في حين أمّ مئات المواطنين اليوم الاثنين بيت العزاء الذي اقيم بمقر جمعية الأخوة الفلسطينية اللبنانية بغزة, لتقديم التعازي بضحايا مجزرة قانا والحرب على لبنان .

ويمتد اليوم الأثيري التضامني من الساعة التاسعة صباحا حتى ساعة متأخرة من الليل.

ووفقا لما أكده صالح المصري مدير إذاعة quot;صوت القدسquot; بغزة فان الموجه المفتوحة جاءت للتضامن مع الشعبين اللبناني والفلسطيني والمقاومة اللبنانية والفلسطينية ولكشف جرائم الاحتلال وتعريتها أمام العالمquot;.

وأوضح المصري أن الإذاعات المشاركة هي:quot; القدس والإيمان وألوان والعمال والشعب وغزة quot;أف أمquot; وبلا حدود في بيت لحم ومرح في الخليل وفرح في جنين وإذاعة نابلس في نابلس, والقمر في أريحا وكل الناس في طولكرم ونغم في قلقيلية وأمواج في رام اللهquot;.

وأكد المصري أن أثير هذه الإذاعات يصل إلى أطراف بعض الدول العربية مثل العريش في مصر والجولان في سوريا ولبنان, مبينا أن الموجة ستركز على جرائم الاحتلال ومجازره من خلال استضافة شخصيات سياسية ودينية وإعلاميين ومحللين عرب وفلسطينيين.

يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية شهدت أمس مظاهرات ومسيرات غاضبة كان أبرزها في مدن غزة ورام الله وطولكرم, حيث هاجم متظاهرون غاضبون مقر الأمم المتحدة في القطاع بالحجارة.

مئات المواطنين يؤمون بيت عزاء بشهداء مجرزة quot;قاناquot; في غزة

هذا وأمّ مئات المواطنين اليوم الاثنين بيت العزاء الذي اقيم بمقر جمعية الأخوة الفلسطينية اللبنانية بغزة, لتقديم التعازي بضحايا مجزرة قانا والحرب على لبنان .

وسجل المعزون الذين كان من بينهم قادة وممثلون عن الفصائل الوطنية والإسلامية كلمات العزاء للشعب اللبناني في سجل خاص .

ومن بين المعزين الذين توافدوا على بيت العزاء: رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية, وخالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي, وممثلون عن حركتي فتح و حماس, وسيدات عشن في لبنان فترات طويلة، وممثلون عن الجمعيات الأهلية في قطاع غزة .

وارتدى بعض المعزين السواد معبرين عن سخطهم وحنقهم من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في قانا, والتي راح ضحيتها قرابة 60 مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنساء، منددين بالموقف الأميركي الداعم لجريمة الاحتلال وللحرب على لبنان .

واعتبر المعزين أن ما يجري في لبنان وغزة مدعاة لقمة عربية عاجلة لاتخاذ موقف موحد كأقل صور التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، قائلاً:quot; إن الموقف العربي الرسمي الحالي يتسم بالتردد والسلبية إزاء ما يجري في ظل موقف أمريكي مكشوف وداعم لكل جرائم الاحتلال في فلسطين ولبنان quot;.

فيما اعتبروا أن المجزرة في قانا تثير شعور الشعب الفلسطيني بشدة, كونه يعيش تحت الاحتلال ذاته, ويعاني من ويلاته, مشدداً على أن الموقف العربي لم يعد عاجزاً فقط بل أصبح يعبر دوماً عن التبعية التامة للإدارة الامريكية التي لم تعد تغطي دعمها لإسرائيل وجرائمها فقط, بل تقف في وجه كل المحاولات لوقف الحرب على لبنان وتعطل استصدار إدانة دولية من مجلس الأمن لمجزرة واضحة ارتكبت في قانا للمرة الثانية .

وعبر المواطن ياسر جبر من مواليد بيروت عن تضامنه التام مع الشعب اللبناني وعن تمنياته بتحقيق النصر على الاحتلال الإسرائيلي والإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين واللبنانيين ورفع راية المقاومة .