بيروت: شدد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم في بيروت على ضرورة التوصل بصورة عاجلة الى وقف لاطلاق النار في لبنان، معربا

وزير الخارجية الألماني في بيروت في مهمة سلام

وزير إسرائيلي: الإرهابيون يستخدمون أسلحة روسية

دمشق: نشر القوات اللبنانية لن يؤثر علينا

عن امله في ان يتوصل مجلس الامن الدولي خلال هذا الاسبوع الى قرار يفضي الى ذلك. وردا على سؤال حول رأيه في التعديلات التي طلب لبنان ادخالها على مشروع القرار الفرنسي الاميركي في مجلس الامن، تفادى شتاينماير الاجابة باعتبار ان المانيا ليست عضوا في المجلس. وقال quot;على الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ان توافق على صيغة القرار النهائية وليس ملائما ان تعطي دولة غير عضو في المجلس تعليماتquot;.

وفي ختام مباحثاته مع نظيره اللبناني فوزي صلوخ، اعرب شتاينماير عن quot;تفاؤله حيال فرص التوصل الى اتفاق خلال الاسبوعquot; في الامم المتحدة. وقال quot;آمل في ان يرسي هذا الاتفاق اسسا للتوصل الى وقف لاطلاق نار بات ملحاquot;. والاثنين حصلت الحكومة اللبنانية على دعم الدول العربية الكامل لادخال تعديلات على مشروع القرار الاميركي-الفرنسي.

وتوجه وفد من الجامعة العربية الى نيويورك لدعم مطالب لبنان بشأن مشروع القرار المطروح في مجلس الامن. ويطالب لبنان بتعديلات اساسية على مسودة القرار الذي لا ينص صراحة على انسحاب الجيش الاسرائيلي من المناطق التي يتواجد فيها في جنوب لبنان ومن مزارع شبعا.