كولومبو: نفى نمور تحرير ايلام تاميل اليوم أن يكونوا عرضوا استئناف المباحثات مع الحكومة السريلانكية بعدما اكدت هذه الاخيرة مثل هذا العرض بوساطة المراقبين النروجيين.

وقال كبير المفاوضين في حركة نمور التاميل اس. بوليديفان quot;لقد اوضحت فقط لرئيس بعثة مراقبة وقف اطلاق النار في سريلانكا ان حكومة سريلانكا غير مهتمة بالسلام بعد ان قدمنا مبادرات عدةquot;مضيفاأن quot;القول باني عرضت مباحثات هو اختراع كليquot;.

الا انه لم يستبعد امكانية اجراء مفاوضات سلام. وقال quot;لا نزال نريد حلا سلميا للنزاع ولهذا السبب قدمنا عدة مبادرات حسن نية، لكن الحكومة لم ترد بالايجاب. لديهم برنامج مختلفquot;.

وكانت الحكومة السريلانكية اكدت في وقت سابق ان المتمردين ابدوا رغبة في الانفتاح واعربت عن استعدادها للحوار رغم استئناف المعارك.

وكان الامين العام لامانة السر من اجل السلام باليتا كوهونا اعلن الاحد ان المراقبين الاسكندينافيين اتصلوا به مساء الجمعة ونقلوا اليه عرضا لاستئناف المباحثات من المتمردين.وقال quot;كنت امل ان نباشر المفاوضات في وقت قريب وقلت ان الحكومة على استعداد لبدئها في اي وقتquot;. واضاف quot;لكن بعد ذلك، لم نحصل على اي اخبار جديدةquot;.

وكان وزير التخطيط كيهيليا رامبوكويلا اعتبر ان نمور تحرير ايلام تاميل ابدوا بذلك نية بالانفتاح واكد ان الحكومة على استعداد للاستجابة.وقال quot;يمكن ان تستمر المباحثات على الرغم من المعارك الجارية. اننا مستعدون لبدء محادثات فوراquot;.وتعذر الاتصال بالمراقبين في بعثة مراقبة وقف اطلاق النار في سريلانكا على الفور لاستيضاح الامر.