غزة: افاد مصدر طبي فلسطيني ان ثلاثة فلسطينيين قتلوا اليوم الاثنين بقذيفة دبابة اسرائيلية في بيت حانون في شمال قطاع غزة. واوضح المصدر ان فتى في الرابعة عشرة ورجلين في الخمسين والخامسة والخمسين قتلوا عندما اصابت القذيفة منزلا واصيب اربعة اشخاص اخرين بجروح. وكانت المصادر افادت في وقت سابق عن مقتل فتيين في الرابعة عشرة ورجل في الخامسة والاربعين.

وافاد متحدث عسكري اسرائيلي ان الجيش رد على اطلاق صاروخين على مدينة عسقلان في جنوب اسرائيل في الساعة 8:15 (5:15 تغ). وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان اطلاق الصاروخين معلنة انه جاء تعبيرا عن quot;التضامنquot; مع لبنان الذي شنت عليه اسرائيل هجوما عسكريا في 12 تموز/يوليو ردا على خطف حزب الله الشيعي اللبناني جنديين اسرائيليين.

وقال المتحدث العسكري quot;اطلق صاروخان على عسقلان بدون وقوع ضحاياquot; مضيفا quot;حددنا مكان المطلقين وفتحنا النار عليهمquot;. واشار الى ان الصاروخين اطلقا في الساعة 8:15 (5:15 تغ) اي بعد ربع ساعة على دخول وقف الاعمال الحربية بين اسرائيل وحزب الله حيز التنفيذ.
وافاد شهود لوكالة فرانس برس انهم رأوا اطلاق صواريخ يدوية الصنع من قطاع غزة رد عليها الجيش الاسرائيلي.

وقتل ما لا يقل عن 175 فلسطينيا وجندي اسرائيلي واحد في العملية التي باشرتها اسرائيل في 28 حزيران/يونيو للعثور على جندي اسرائيلي خطفته قبل ثلاثة ايام على ذلك ثلاث مجموعات فلسطينية ووضع حد لاطلاق الصواريخ الفلسطينية اليدوية الصنع على جنوب اسرائيل. وبمقتل الثلاثة ارتفع الى 5327 عدد القتلى منذ بدء الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.