بن شملان : اليمن دولة هشة ومؤشراتها متدنية بشهادة تقارير دولية

محمد الخامري من صنعاء : أكد مرشح المعارضة اليمنية لرئاسة اليمن فيصل بن شملان أن كل التقارير الدولية التي تحدثت عن اليمن quot;تنظر إليها كدولة هشة وكل مؤشرات التنمية والاقتصاد والسياسة والحريات كلها مؤشرات متدنية بالنسبة إلى المعايير الدولية، والشعور أيضاً الداخلي للمواطنينquot;. وأضاف بن شملان انه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة المقرر إجراؤها في 20 أيلول quot;سبتمبرquot; المقبل بالنسبة التي توقعها (70%) انه لن يفعل بالرئيس علي عبدالله صالح أي شيء ، مشيراً إلى انه quot;الرئيس صالحquot; حرٌ فيما يختاره لنفسه ، مؤكداً انه لن ينكر كل ما قام به من خير لليمنquot;.

وعن تقويمه للفترة التي حكم فيها الرئيس صالح قال المهندس فيصل بن شملان quot;في الحقيقة نقول إنه قدم أشياء كثيرة وأخفق أيضاً في أشياء كثيرة ، ولكننا نعيب على الحزب الحاكم بشكل أساسي الفساد الذي تفشى فيه، وانعدام إدارة الدولة بكفاءة، وعدم الاستفادة من الموارد المتاحة للدولة في تطوير اليمن وضمان مستقبله إلى الحد المطلوبquot;.

وفي حديثه حول سنه الكبير وشعره الأبيض أكد أن هناك رؤساء جمهوريات دخلوا في الانتخابات الرئاسية ورشحوا أنفسهم وفازوا فيها وحكموا بعد هذا السن بكثير وخصوصاً الرئيس الصيني الأسبق، مستشهداً بشأن بياض شعره بالبيت القائل quot;عيرتني بالشيب وهو وقار.. ليتها عيرت بما هو عارquot; مضيفاً quot;هذا السن مفيد للإنسان الكبير حتى لا يطلب دورة ثانيةquot;.

وفي حواره مع جمهور منتدى المجلس اليمني وعد المرشح الرئاسي للقاء المشترك المعارض انه في حالة فوزه سيعمل على إخراج البلد من النفق المظلم رغم قصر الفترة التي سيتولاها قائلاً quot;نحن نتوقع أن نخرجها من هذا النفق في غضون ثلاث سنوات على الأكثرquot; ، موضحاً أن تعيينات الوزراء والمحافظين والسفراء وكبار قادة الجيش quot;ستكون حسب الدستورquot; وقال quot;لكن سيكون في تغيير بالنظام السياسي، التعيينات بموجب ما نطرحه الآن كما ورد في مشروع اللقاء المشترك للإصلاح الوطني والسياسي التعيينات الكبرى في الدولة ستخضع لموافقة مجلس الشورى المنتخبquot;.