عمان: أنهت اللجنة المركزية لحركة فتح في وقت متأخر من مساء الجمعة اجتماعاتها التي استمرت ثلاثة ايام في عمان، مؤكدة ان الحصار المفروض خصوصا على قطاع غزة، هو quot;نوع من انواع العقاب الجماعي المحرم دولياquot;، لانه غير مدعوم بقرار من مجلس الامن.

واكدت اللجنة في بيان ان هذا الحصار quot;ظالم ونوع من انواع العقاب الجماعي المحرم دوليا وهو غير شرعي لانه غير مدعوم بقرار من مجلس الامن يستند الى الباب السابع، وهو غير اخلاقي لانه يصيب الاطفال والنساء ... ولا يعاقب سلطة الاحتلال على اخطائها ومخالفاتها الجسيمة بل لا يسمح لاحد بعقابهاquot;.

ودعت اللجنة الى quot;مقاومة الحصار والعمل على انهائه الى غير رجعةquot;.واعتبرت من جهة اخرى ان quot;احتجاز الاسرى جريمة يجب انهاؤها في اسرع وقت ممكنquot;.

واكدت اللجنة المركزية على ضرورة quot;تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها القوى الفلسطينة كافةquot;، وشددت على quot;تحقيق التنسيق بين المؤسسات التابعة لرئاسة السلطة وتلك التي تتبع الحكومة مباشرةquot;.

واعتبرت ان احد مهام هذه الحكومة quot;انهاء الفلتان الامنيquot; وتطبيق القانون على الجميعquot;، داعية الى quot;تفعيل المجلس التشريعي في مهمته الرئيسية وهي اصدار القوانين والرقابة على الحكومة وحماية الحقوقquot;.