إقرأ أيضا
العفو الدولية تدين استخدام اسرائيل للانشطارية في لبنان
جاكرتا : قال وزير الدفاع الاندونيسي اليوم ان اندونيسيا، اكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، سترسل نحو الف عنصر الى لبنان من اجل تعزيز قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) التي ستنتشر في الجنوب. واوضح الوزير جوونو سودارسونو quot;سنقوم بهذا الانتشار بتفويض من الامم المتحدة (..) تحت لواء الامم المتحدةquot;. واضاف ان اسرائيل تخلت عن تحفظاتها حول مشاركة قوات اندونيسية في اليونيفيل بفضل مفاوضات جرت بواسطة طرف ثالث. وفي اسرائيل، افاد مسؤول في الخارجية الاسرائيلية طلب عدم الكشف عن هويته ان بلاده لا تعارض مشاركة اندونيسيا في اليونيفيل.

واضاف ان اندونيسيا quot;بلد لطالما اقام علاقات غير رسمية معناquot;. واوضح ان quot;اعتراضنا يشمل دولا ترفض دوما اقامة علاقات معنا وتدعم علنا حزب الله مثل ماليزيا وبنغلادشquot;. وقال الوزير الاندونيسي ان quot;ممثلين عن الحكومة اجروا اتصالات (مع اسرائيل) عبر طرف ثالثquot;. واوضح ان وحدة تضم 12 عنصرا ستنطلق الى لبنان quot;في الايام المقبلةquot; على ان تنتشر بقية القوة على الارض في غضون شهر. ودانت اندونيسيا مرات عدة الهجوم الاسرائيلي على حزب الله في لبنان. ولا تقيم اسرائيل واندونيسيا علاقات دبلوماسية.
من جهته قال مسؤول كبير في الخارجية الاسرائيلية ان اسرائيل لا تعارض مشاركة اندونيسيا في قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل). وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان quot;اندونيسيا تعتمد موقفا معتدلا من كل ما له علاقة بعملية السلام في الشرق الاوسط. ليس لدينا اعتراض فعلي بشأن اندونيسياquot;. واضاف ان اندونيسيا quot;بلد لطالما اقام علاقات غير رسمية معناquot;.

واوضح ان quot;اعتراضنا يشمل دولا ترفض دوما اقامة علاقات معنا وتدعم علنا حزب الله مثل ماليزيا وبنغلادشquot;.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان اسرائيل لم تعط بعد موافقتها الرسمية على انضمام اندونيسيا الى اليونيفيل لكن البلدين يجريان اتصالات حول هذا الملف.