بشار دراغمه من رام الله : قالت مصادر إسرائيلية أن حركة حماس نجحت في تهريب محمد ضيف قائد جناحها العسكري (كتائب عز الدين القسام) إلى مصر من خلال فتحات تم إحداثها في الجدار الحدودي عند معبر رفح الدولي. وذكرت المصادر الإسرائيلية نقلا عن المراقبين الدوليين على معبر رفح قولهم بان الهدف الأساسي من تفجير الجدار الحدودي مع مصر قبل عشرة ايام كان تهريب المطلوب رقم واحد لإسرائيل إلى مصر بهدف تلقي العلاج بعد أن أصيب في غارة جوية إسرائيلية قبل أشهر. وتتحدث بعد وسائل الإعلام الإسرائيلية عن أن الضيف اصيب في تلك الغارة بشلل كامل وقامت حماس بتهريبه إلى مصر من أجل علاجه.


وكانت لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية قد قامت بعملية تفجير وإحداث فتحات في الجدار الحدودي وأعلنت حينها ان هدف العملية كان تمكين الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري من دخول غزة بسبب اغلاق معبر رفح. وأوردت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن مجموعة مسلحة وصلت الى منطقة الجدار الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة وفجرت عبوة ناسفة كبيرة مما ادى الى احداث فجوة ضخمة .
وبحسب معاريف التي نقلت عن مصدر من المراقبين الدوليين قوله quot; ان الانفجار الذي حدث هدف الى التغطية على عملية اخرى quot;.
واضاف المصدر الاوروبي quot; نحن نعرف انهم حاولوا تهريب quot;محمد ضيفquot; الا انهم فشلوا في ذلك وذلك بسبب الجنود المصريين الذين سارعوا الى اغلاق الفجوة التي احدثها الانفجار ومنع انتقال او مرور اي شخص عبرها quot;.وقال شهود عيان حسب صحيفة quot;معاريفquot; ان الانفجار احدث فجوة اكبر من تلك التي اعلن عنها الاوروبيون اضافة الى تنظيم المسلحين مسيرة مدنية احتجاجية في منطقة المعبر الامر الذي قد يكون ساعد في اتمام مهمة تهريبquot; محمد ضيفquot; .