الرباط: اكدت ارملة كريم مجاطي المغربي الذي كان ينتمي الى تنظيم القاعدة وقتل في السعودية في 2005، لوكالة فرانس برس انها لم تتعرض لاعتقال او تخضع لاستجواب، نافية بذلك انباء نشرتها صحف في هذا الشأن. وقالت فتيحة حساني quot;انني حرة ولم اتعرض للاعتقال او يتم استدعائي او استجوابيquot;، موضحة ان quot;اجهزة الامن المغربية تعرف كل تفاصيل تحركاتيquot;.

وكان وزير الداخلية المغربي شكيب بنموسى تحدث في 31 آب/اغسطس في الرباط ان نساء اوقفت في اطار التحقيق في شبكة انصار المهدي التي اعلنت الشرطة تفكيكها بداية آب/اغسطس، كن quot;متعاطفات مع ارملة مجاطيquot;. وعبرت حساني عن اسفها لان quot;الصحف فهمت من تصريح وزير الداخلية انها كانت موقوفةquot;.

وردا على سؤال عن اعضاء الشبكة، قالت quot;لا اعرف ماذا فعلوا ولا اعرف حقيقة هذه القضية والاسماء (المشبوهون) تحاط بسرية تامة. القضية امام القضاءquot;. واوضحت انها كانت تعرف في 1990 و1991 quot;سيدة تدعى ام سعاد التي يرد اسمها في الصحف بشأن التحقيقات في شبكة انصار المهدي. لكن منذ ذلك الحين ذهبت كل منا في طريقquot;.

وتقول الشرطة ان سيدة تحمل اسم ام سعاد دفعت لحسن خطاب الذي يعتقد انه زعيم شبكة انصار المهدي 150 الف درهم (13600 يورو) لتمويل نشاطات ارهابية وليتعالج من مرض في القلب. واثنتان من اربع نساء يشتبه بانتمائهن الى الشبكة متزوجتان من طيارين في شركة الطيران الملكية المغربية. وقالت ارملة مجاطي ان السعودية قامت بتسليمها الى المغرب في 2003 اي قبل سنتين من اعلان مقتل زوجها في مواجهات مع قوات الامن السعودية في نيسان/ابريل 2005 .