بريماكوف: طهرانلامتلاك قدراتلتصنيع النووي
تحقيق بتمويل إيران لجماعات أجنبيةوبوش يضعها بمستوى تهديد القاعدة

طهران تدعم العراقيين وحكومتهم المنتخبة

تأجيل زيارة رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية

طهران: رد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الاربعاء على الهجوم العنيف الذي شنه الرئيس الاميركي جورج بوش، مؤكدا ان بوش لا يمثل quot;شيئاquot; امام مشيئة الله. وقال الرئيس الايراني امام مؤتمر في طهران quot;اقول له (لبوش): ان العالم يهددكم لانه يسير على درب عبادة الله والنزعة الالهيةquot;. واضاف ان quot;هذا الاتجاه يتقدم وانت لست شيئا امام مشيئة اللهquot;.

وكان بوش هاجم بشدة القادة الايرانيين امس الثلاثاء ووصفهم بquot;الطغاةquot; ويمثلون خطرا يماثل تهديد تنظيم القاعدة، واكد على عدم السماح لهم بالحصول على اسلحة نووية -- quot;ادوات القتل الجماعيquot;.

وقال نجاد مخاطبا بوش quot;اذا كنت تعتقد انك تجلس في قصرك الزجاجي وتحكم العالم، فانت مخطئquot;. واضاف نجاد الذي كان يتحدث في مؤتمر عقد قبل الاحتفال بذكرى مولد الامام المهدي التي تصادف السبت المقبل quot;اذا كنا نقول لك ذلك، فهو من اجل كرامتك. اننا نفعل ذلك لنجنبك الوصول الى نقطة اللاعودةquot;. وتابع quot;ان التطور الذي يشهده العالم يسير بسرعة باتجاه حكومة الاسلام الحنيف الذي انزل على النبي محمدquot;.

واكد بوش في انتقاداته امس الثلاثاء على ان التطرف السني لشبكة القاعدة والتطرف الشيعي الذي يتهم به النظام الايراني يمثلان الخطر نفسه مشيرا الى خطر تضافر التهديدات الارهابية والنووية. وقال ان الفارق بين المتطرفين السنة والشيعة الذين يشكلون quot;نفس الخطورةquot; لاميركا، هو ان الشيعة استولوا على السلطة في ايران.

تأجيل المحادثات بين إيران والاتحاد الاوروبي
على صعيد آخرصرح السفير الايراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية ان المحادثات التي كان من المقرر ان تجري اليوم بين ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا وكبير المفاوضين النوويين الايرانيين علي لاريجاني قد تاجلت وستعقد quot;خلال ايامquot;.

وقال سلطانية من فيينا quot;لن نعقد الاجتماع اليوم (الاربعاء) في فيينا ولكن سنعقده خلال ايامquot;. وقال سلطانية انه quot;لا يوجد سبب محددquot; للتاجيل، ولكنه يعود quot;لامور تتعلق بالترتيباتquot;. واضاف quot;من المناسب اكثر بالنسبة للطرفين ان يلتقيا في وقت لاحقquot;.

وفي بروكسل صرحت متحدثة ان سولانا مستعد للقاء لاريجاني في اي وقت الا ان الايرانيين لم يؤكدوا تاريخ ومكان اللقاء.