لندن: تجاوبت السلطات البريطانية مع طلب عائلات بريطانية قتل افراد منها في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، احياء الذكرى الخامسة لهذه الاعتداءات ببساطة، على ان يتخلل ذلك وضع السفير الاميركي باقة من الزهور امام النصب التذكاري للضحايا في وسط العاصمة البريطانية.

وسيضع السفير الاميركي في بريطانيا روبرت تاتل باقة من الزهور امام النصب عند الساعة 13.46 (12.46 ت غ)، وهي الساعة التي انفجرت فيها الطائرة الاولى في احد برجي مركز التجارة العالمي. وسيشارك ممثلون عن عائلات الضحايا ال 67 البريطانيين في احياء الذكرى.

وسيشارك الامير اندرو، الابن الثاني لملكة بريطانيا، في مراسم اخرى يلتقي خلالها اقارب الضحايا البريطانيين. كما ستحضر رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر مراسم دينية في واشنطن بناء على دعوة من نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني. ثم تشارك لاحقا في لقاء آخر في وزارة الخارجية الاميركية تلتقي خلاله وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس.

وسيشارك حوالى 120 عنصرا في الشرطة البريطانية في احياء الذكرى في نيويورك، وسيشكلون حرس شرف لموقع مركز التجارة العالمي تضامنا مع زملائهم الاميركيين الذين قتلوا في الاعتداءات.