برلين: مني حزب المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد بخسارة في انتخابات على مستوى المقاطعة امام الحزب الاجتماعي الديموقراطي على ما اظهرت نتائج جزئية. وقد حقق الحزب الديموقراطي الوطني للنازيين الجدد نتائج ملفتة في مقاطعة ميركل. وسجل الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة مركيل اسوأ نتيجة له في العاصمة برلين منذ الحرب العالمية الثانية متأخرا على الحزب الاجتماعي الديموقراطي بتسع نقاط.

وهزم الاجتماعيون الديموقراطيون، حزب ميركل ايضا في مقاطعة ميكلينبورغ-بوميرانيا الغربية في شرق المانيا التي تعاني من ازمة اقتصادية وتعتبر الافقر في البلاد.

وحصل الحزب الديموقراطي الوطني على حوالى 7% من الاصوات في هذه المقاطعة التي تشهد اعلى نسبة بطالة في البلاد. وهذا يعني ان هذا الحزب ضمن مقاعد في برلمان محلي ثان في مناطق تقع في المانيا الشرقية سابقا بعدما فاز بمقاعد قبل سنتين في ساكسونيا. وحل الحزب الاجتماعي الديموقراطي اول في هذه المقاطعة بحصوله على 30% من الاصوات في حين حل حزب ميركل ثانيا مع 7،28% من الاصوات.

ولا يمكن لاي من هذين الحزبين الرئيسيين اللذين يشكلان الحكومة الوطنية، ان يحكم وحده ان في برلين او ميكلينبورغ-بوميرانيا الغربية. وحقق حزب الخضر تقدما في العاصمة وسجل نتائج متقاربة من حزب اليسار بحصوله على 13% من الاصوات.