كركاس: اعلن وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو انه احتجز لوقت قصير أمس السبت في مطار نيويورك وجرد من وثائقه وبطاقة سفره.وفي تصريح لمحطة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot;، قال مادورو quot;احتجزت في غرفة لمدة ساعة واربعين دقيقةquot;.

واضاف quot;ثم سلموني الى لجنة برئاسة سفيرنا لدى الامم المتحدة (فرانشيسكو ارياس كارديناس)quot;.واوضح quot;اندد امام العالم كله بالحكومة الاميركية. اطلب من الامين العام للامم المحتحدة كوفي انان ان يثير هذه القضية وان يصار الى فتح تحقيق بالحادثquot; مضيفا quot;اطلب من الحكومة الاميركية ان تحترم الحقوق الدوليةquot;.

وكانت الحكومة الفنزويلية اعلنت اليوم السبت ان وزير خارجيتها نيكولاس مادورو احتجز في مطار نيويورك وجرد من وثائق سفره.وقال نائب الرئيس الفنزويلي خوسيه فانسنت رانجيل في بيان quot;انه اعتداء غير مسبوق على وزير الخارجية وهو اعتداء لا يوصف لناحية المعاملة التي يستحقها شخص له مكانته مثل الوزير مادوروquot;.

ومن ناحيته، قال مادورو من نيويورك في اتصال هاتفي مع مطة التلفزيون الفنزويلية ان quot;الوضع تأزمquot; عندما عرف عن نفسه بانه وزير خارجية فنزويلا.

واضاف quot;اوضحت للمسؤولين اني وزير الخارجية ولكن الوضع تأزم لانهم بدأوا بتوجيه الشتائم والصراخ واستدعوا ضابط شرطة وبدأوا بتوجيه التهديدات لناquot;.