أسامة مهدي من لندن : دعا رئيس الوزراء العراقي السابق رئيس القائمة الوطنية العراقية اياد علاوي الى جهود وطنية تنقذ العراق من سياسات المحاصصة الطائفية والمذهبية واقصاء الاخر فيما طالبت قائمته الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمعرفة قاتلي عضو فيها بمسدسات كاتمة للصوت واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وعبر علاوي في رسالة الى العراقيين اليوم لمناسبة بدء شهر رمضان وارسلت نسخة منها الى quot;ايلافquot; عن امله في ان ينعموا خلاله بالامن والاستقرار والطمأنينة وان يتوقف نزيف الدم العراقي الطاهر ويحل السلام والوئام في ربوع العراق . ودعا القوى والكيانات السياسية واصحاب النخوة والضمير بنبذ الفرقة والانقسام والعمل على الحفاظ على وحدة الشعب وانقاذه مماحل به من كوارث نجمت عن سياسات المحاصصة الطائفية والمذهبية واقصاء الغير والتحريض على الاقتتال .. وفيما يلي نص الرسالة :

يطيب لي في ذكرى اطلالة شهر رمضان الخالد ان اتوجه الى الشعب العراقي وعموم المسلمين في ارجاء المعمورة بقدوم هذا الشهر الفضيل متضرعا الى الباري عز وجل ان يحفظ شعبنا وينعم عليه بالامن والاستقرار والطمأنينة وان يتوقف نزيف الدم العراقي الطاهر ويحل السلام والوئام في ربوع العراق الغالي.
ان هذا الشهر المبارك يدعونا كمسلمين ان نستلهم القيم السمحاء لديننا الحنيف عندها نكون قد ادينا رسالة السماء بان أعدنا الامن والامان وجنبنا شعبنا كل مكروه.
اننا نتوجه الى القوى والكيانات السياسية واصحاب النخوة والضمير بنبذ الفرقة والانقسام ونعمل على الحفاظ على وحدة الشعب وننقذه مماحل به من كوارث نجمت عن سياسات المحاصصة الطائفية والمذهبية واقصاء الغير والتحريض على الاقتتال وعسى ان يوفقنا العلي القدير في هذا المسعى الخير الذي هو حلمنا جميعاً وهو العزيز الرحيم اذا صدقت النيات واخلصت لوجه الله جلت قدرته.

وكل عام وانتم بخير
الدكتور اياد علاوي

اغتيال عضو بمسدسات كاتمة

ومن جانب اخر دانت حركة الوفاق الوفاق الوطني العراقي التي يتزعمها علاوي اغتيال عضو قيادتها في منطقة الكرخ من بغداد ابراهيم حسن زاير .وقالت الحركة في بيان لمكتبها الاعلامي ان هذه الجريمة تاتي استمرارا لنهج الاغتيال والاقصاء الذي يمارس ضد الحركة ورموزها واعضاءها .. وفيما يلي نص البيان :

استمراراً لنهج الاغتيال والقتل والاقصاء والذي يمارس ضد اعضاء حركة الوفاق الوطني العراقي ورموزها واعضاءها فقد تم اغتيال الشهيد ابراهيم حسن زاير عضو فرع الكرخ- بغداد .
لقد تم اغتيال الشهيد على ايدي مجموعة ارهابية تستقل سيارة اوبل بدون ارقام زيتوني اللون يستقلها 3 اشخاص وكانوا يستخدمون مسدسات كاتم للصوت في منطقة الحرية داخل محله لبيع البطاريات يوم 23/9/2006 .

نطالب الحكومة العراقية بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتعقب الجناة وكشف ملابسات هذه الجريمة النكراء واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
حركة الوفاق الوطني العراقي

ومن جهتها طالبت القائمة العراقية الحكومة في بيان لها باتخاذ الاجراءات اللازمة لمعرفة قاتلي زاير واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعرفة الجناة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .. وفيما يلي نص بيان القائمة :
تستنكر القائمة العراقية الوطنية اغتيال الشهيد ابراهيم حسن زاير عضو فرع الكرخ - بغداد لحركة الوفاق الوطني العراقي.

لقد فقد الشهيد حياته في الثالث والعشرين من ايلول الجاري عندما اغتالته يد الغدر من الجماعات الارهابية في منطقة الحرية داخل محله لبيع البطاريات .

ونحن كقائمة عراقية وطنية نطالب الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمعرفة الجناة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .
القائمة العراقية الوطنية
24 / 9 / 2006

ومنذ اسبوعين يتعرض اعضاء ومنتسبي القائمة العراقية وحركة الوفاق لعمليات اغتيال في عدد من المدن العراقية حيث تم قتل ستة ناشطين سياسيين لهما من قبل مليشيات مسلحة في بغداد والناصرية والبصرة وكربلاء .

علاوي يهنيء الرئيس اليمني باعادة انتخابه


وهنأ علاوي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لمناسبة اعادة انتخابه مشيرا الى ان الشعب اليمني قدد جدد ثقته بالرئيس من اجل استمرار التقدم والبناء والسلام في البلاد .. وجاء في رسالة تهنئة بعث بها للرئيس :

فخامة الرئيس علي عبد الله صالح حفظه الله
اود ان اتقدم بالتهنئة والتبريك لفخامتكم على ثقة شعبنا اليمني الاصيل . ان تجديد انتخابكم هو امتداد لمسيرتكم البناءة والتي اثبتم خلالها بانكم من اقدر الرجال على التحديات والمهام الصعبة وكنتم ولازلتم وستبقون اهلا للثقة التي احاطكم بها شعب اليمن الشقيق .
اننا على ثقة من انكم ستعززون البناء والتقدم والسلام .
وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم . ودمتم .
اياد علاوي
24 / ايلول 2006