طهران: اجرى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اول تعديل في حكومته باقالة وزير الشؤون الاجتماعية برويز كاظمي. ونقلت وكالة الانباء الايرانية الطلابية عن احسان جهانديده احد المسؤولين الاعلاميين في الرئاسة الايرانية قوله ان برويز كاظمي اعفي من مهامه حتى يصار الى quot;اسناد المنصب الى شخص سيكون له دور اكبر في المؤسسات التي تعنى بالشؤون الاجتماعيةquot;.

وقد كلف علي يوسف بور بتولي حقيبة الشؤون الاجتماعية بالوكالة في انتظار ان يبت مجلس الشورى في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر في المرشح الذي اقترحه الرئيس الايراني مكان كاظمي وهو عبد الرضا مصري، الرئيس الحالي للجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس الشورى.

وبحسب الوكالة، فان الرئيس يقوم حاليا quot;بتقييمquot; اداء وزرائه، واشار نائب الرئيس للشؤون التنفيذية علي سعيدلو ان quot;عملية التقييم مستمرةquot;. وهذا هو اول تعديل وزاري يعلن بعد اسابيع عدة من انتظار تغيير اكبر داخل الحكومة التي تتعرض لانتقادات بسبب وجود شخصيات تنقصها الكفاءة فيها. وتشكلت حكومة احمدي نجاد الصيف الماضي اثر انتخابه في حزيران/يونيو، بعد صعوبات عدة.

وقد رفض النواب منح الثقة للعديد من المرشحين لمناصب وزارية كان اقترحهم الرئيس، لا سيما منصب وزير النفط. ولم يكن كاظمي الخيار الاول للرئيس لمنصب وزير الشؤون الاجتماعية.