بغداد: اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية اليوم الثلاثاء مقتل اربعة من quot;الارهابيينquot; وثلاثة من رجال الشرطة واعتقال عشرات من المشتبه بهم خلال 24 ساعة.

واكد بيان صادر عن المكتب الاعلامي انه تم quot;القبض على ثلاثين من المشتبه بهم في منطقة الموصلquot; بينما quot;قتل ارهابي في انفجار عبوة ناسفة كان يحاول زرعها في منطقة الحويجة (غرب كركوك)quot;. واضاف ان القوات الامنية quot;اعتقلت 43 من المشتبه بهمquot; في محافظتي صلاح الدين والتاميم.

وتابع البيان ان قوة من الجيش quot;قتلت في قرية عرب الشيخ في منطقة خان بني سعد، محافظة ديالى، ارهابيين اثنين، وجرحت اثنين آخرينquot;. واشار الى quot;القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في وسط العراق (...) واستهداف مركز شرطة جرف الصخر (جنوب-غرب بغداد) بتفجير اعقبه هجوم ما ادى الى مقتل ثلاثة من الشرطة وجرح عدد اخر وتدمير المبنىquot;.

الى ذلك، اعلن البيان ان الشرطة quot;قبضت على ثلاثة مطلوبين بتهمة الخطف في منطقة المدائن (20 كلم جنوب بغداد) كما قتلت ارهابيا وجرحت آخر في حي الفرات (ضواحي بغداد)quot;. وغالبا ما تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة عن قتل quot;ارهابيينquot; واعتقال عدد من المشتبه بهم.

مقتل شخصين بانفجار سيارة مفخخة في بغداد
واعلنت مصادر امنية ان شخصين قتلا واصيب اخرون بجروح قبل ظهر اليوم الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة في منطقة زيونة (وسط). وقالت المصادر ان quot;سيارة مفخخة انفجرت في منطقة زيونة لدى مرور دورية للشرطة ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 12 اخرين بجروح بينهم عدد من عناصر الشرطةquot;.

من جهة اخرى، قالت هذه المصادر ان quot;مسلحين فجروا مسجد ذو النطاقين (للسنة) في منطقة بغداد الجديدة (شرق) صباح اليوم (الثلاثاء) بواسطة عبوات ناسفةquot;. واوضحت ان التفجير quot;لم يسفر عن وقوع اصابات لكن اضرارا كبيرة لحقت بالمسجدquot;. واصيب شخصان بجروح في سقوط قذيفة هاون على الطريق السريع وسط بغداد. الى ذلك، عثرت الشرطة على جثتين في البياع (جنوب بغداد).