بيروت، القدس: قال ناطق باسم الحكومة اللبنانية اليوم ان قائد قوة يونيفيل الجنرال الفرنسية آلن بيليغريني ابلغ رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ان اسرائيل ستنجز انسحابها من لبنان الاحد. واوضح الناطق quot;الجنرال بيليغريني اتصل برئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة لابلاغه ان الجيش الاسرائيلي تعهد باستكمال انسحاب من جنوب لبنان الاحدquot;.

ورفض الناطق باسم قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) الكسندر ايفانكو تأكيد هذا النبأ او نفيه في اتصال هاتفي.

وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي الجمعة ان الجيش الاسرائيلي سيستكمل انسحابه من جنوب لبنان بعد ظهر الاحد على ابعد تقدير قبل بدء الاحتفال بعيد الغفران (يوم كيبور) مع ان بعض المسائل لا تزال عالقة بالنسبة للاسرائيليين بالنسبة لاسلحة حزب الله. واوصت هيئة اركان الجيش الحكومة بتنفيذ الانسحاب معتبرة ان لا سبب يفرض ابقاء بضع مئات من الجنود في لبنان.

وافادت ناطقة عسكرية اسرائيلية اليوم السبت ان الجيش الاسرائيلي سينسحب الاحد من مناطق جديدة يحتلها في جنوب لبنان لتسليمها الى قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل). واوضحت الناطقة quot;سنسلم قوة يونيفيل الاحد الاشراف على عدة مناطقquot;. ورفضت الناطقة في المقابل توضيح متى سينجز انسحاب الجيش الاسرائيلي بالكامل. واضافت quot;لا يمكننا ان نعطي هذا النوع من التفاصيل العملانية لاسباب امنيةquot;.