البرلمان الإسرائيلي يوافق على ميزانية العام 2007

نجاد : الزي العربي الأهوازي فخر لي

لاريجاني يزور الصين اليوم

أولمرت يزور الصين الاسبوع المقبل

نجاد: ايران اصبحت دولة نووية بامتلاكها دورة الوقود النووي

بشار دراغمه من رام الله: تواصل إسرائيل التعبير عن مخاوفها من احتمال وصول إيران إلى القنبلة النووية خلال الفترة القريبة القادمة. ولم تخف إسرائيل قدرتها على ضرب إيران في أي وقت. ووفقا لتقرير إسرائيلي رسمي فإن قدرات إسرائيل على ضرب إيران لن تكون محل شك وإن الجيش الإسرائيلي لديه كامل القوة العسكرية بهذا الشأن.

جاء ذلك استنادا إلى تقرير أعده معهد بحوث الأمن القومي الإسرائيلي أشار إلى أن إسرائيل تتمتع بالقدرات الفنية الكاملة لضرب إيران وتحقيق نصر كبير عليها. إلا أن تقرير المعهد دعا المجتمع الدولي إلى أخذ فرصته من أجل حل الأزمة الإيرانية بطرق سلمية ومنعها من الوصول إلى قنبلة نووية تهدد من خلالها أمن إسرائيل.

وتعتبر إسرائيل أن سعي طهران لتخصيب اليورانيوم وامتلاك القنبلة النووية يأتي فقط لتهديد إسرائيل ومحوها عن الخارطة مستندة بذلك إلى تصريحات الرئيس الإيراني محمود نجاد بهذا الشأن.

وذكر باحثو المعهد بانه في العام 2006 احتدمت التهديدات على الامن وعلى الاستقرار في الشرق الاوسط بسبب الجمود في الساحة الفلسطينية وفي ضوء التقدم الايراني نحو تحقيق خيار نووي عسكري. وقد احتدم الوضع أيضا بسبب انعدام الانجازات في مكافحة الارهاب العالمي والتطرف الاسلامي لا سيما فشل المساعي الاميركية لاستقرار الازمة في العراق.

ويقضي المعهد ايضا بأن الفشل الاميركي في العراق يمس بمكانة الولايات المتحدة في المنطقة وأن ليس لاسرائيل ما تربحه من استمرار التواجد الاميركي في العراق.

وعن الحرب في لبنان كتب واضعو التقرير بأنها جسدت الاشكالية والسيولة في المحيط الاستراتيجي لاسرائيل وكشفت عن نقاط ضعف في الجيش الاسرائيلي في عملية اتخاذ القرارات. كما أضاف الباحثون أنه رغم قرارات الامم المتحدة ليس لحزب الله قيود على اعادة تسليحه.