إسرائيل لإعادة الاستيطان في غور الأردن

2006 عام تعذيب وإذلال الأسرى في إسرائيل

سرايا القدس: قنابل بشرية بانتظار ساعة الصفر

القدس: صرح مسؤول اسرائيلي اليوم الخميس ان مصر سلمت، بالتنسيق مع اسرائيل، كمية كبيرة من الاسلحة الى القوات الموالية للرئيس الفلسطيني المعتدل محمود عباس في حركة فتح.وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته quot;بالتنسيق مع اسرائيل سلمت مصر كمية كبيرة من البنادق والذخائر الى قوات عباسquot;.

من جهتها، ذكرت صحيفة quot;هآرتسquot; ان quot;شحنة تضم الفي كلاشنيكوف +ايه كا 47+ وعشرين الف مشط ومليوني رصاصة نقلت الى المجموعات المسلحة التابعة لفتح في قطاع غزة، بالتنسيق مع الجيش الاسرائيليquot;.واوضحت الصحيفة ان هذه الشحنة نقلت بقافلة من اربع شاحنات من مصر الى اسرائيل عن طريق معبر كيريم شالوم (جنوب قطاع غزة) ثم تمت مواكبتها الى معبر كارني شمالا حيث تسلمتها قوات امنية تابعة للسلطة الفلسطينية وموالية لعباسquot;.

واضافت quot;هآرتسquot; ان هذه الخطوة تمت بعد محادثات رسمية بين اسرائيل ومصر والولايات المتحدة وتقررت خلال القمة التي عقدت السبت في القدس بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ومحمود عباس.

من جهتها، تحدثت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن قرب وصول شحنة من الاسلحة الذخائر من الاردن الى القوات الموالية لمحمود عباس.