نيويورك: ما زالت اجهزة الطوارىء في نيويورك تحاول كشف مصدر رائحة غاز انتشرت عبر المدينة الاثنين عندما اتصل مئات الاشخاص بها للابلاغ بالامر.وسجل انتشار رائحة غاز قرابة الساعة 9.00بالتوقيت المحلي(00،14 تغ) مما دفع فرق الاطفاء الى البحث عن تسرب كبير للغاز. وتبين ان مستويات الغاز في المدينة كانت طبيعية.

وما زال المسؤولون في حيرة من امرهم لتحديد مصدر هذه الرائحة بعد ثماني ساعات من انتشارها.وقال اندرو ترويزي المتحدث باسم مكتب ادارة الطوارىء ان الامر quot;ما زال موضع تحقيقquot;. واضاف quot;نحاول تحديد مصدر الرائحة لكننا لم نتأكد حتى الان والتحقيق مستمرquot;.واشار رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ الى وجود quot;تسرب صغير للغازquot; في جنوب غرب منهاتن. غير انه قال ان هذا الحادث لا يكفي لوحده لتفسير انبعاث رائحة الغاز على هذا النحو.

واضاف ان quot;رائحة الغاز ليست قوية لتشكل خطرا على سلامة المواطنين الا انها مزعجة ونقترح على السكان ان يقوموا بتهوية الاماكن قدر المستطاعquot;.وحرص على طمأنة المواطنين موضحا ان quot;لاقطات الهواء في المدينة لم تشر الى مستوى عال للغاز الطبيعيquot;. واضاف ان quot;كثافة الغاز ليست قوية لحد يجعلها مسيئة ولكنها بالتأكيد ليست مريحةquot;.وتابع quot;اذا كان غازا طبيعيا سنتمكن من كشف مصدرهquot;.

وتم اغلاق محطة مترو في المدينة وتعليق رحلات بعض القطارات بصورة موقتة.وقد نقل عدد من الاشخاص الى المستشفيات نتيجة تنشق الغاز وخرجوا منها بعد تلقي العلاج.وقال شهود ان رائحة الغاز امتدت عبر المدينة وحتى عبر نهر هدسون في نيوجرزي.