بغداد: سقطت طائرة هليكوبتر أميركية من طراز بلاك هوك وتقل طاقما من أربعة أفراد وزهاء عشرة ركابشمال شرقيبغداد بعد ظهر يوم السبت ولاقى كل من كانوا على متنها حتفهم. وقال سكان قرب بعقوبة في محافظة ديالي التي يسودها العنف انهم شاهدوا طائرة هليكوبتر أميركية وقد اشتعلت فيها النار في الجو الا أن متحدثة عسكرية قالت انه لم يتضح ما اذا كانت الطائرة أسقطت.

وقال الجيش الأميركي في بيان ان quot;طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الأميركية سقطت شمال شرقي بغداد... تحركت قوات الطواريء التابعة للتحالف وقامت بتأمين الموقع. كان على متن الطائرة 13 من الركاب وأفراد الطاقم ولاقوا حتفهم جميعا.quot;وأشار مصدر عسكري الى أن الطائرةالتي هي منطراز بلاك هوك تستخدم في النقل على نطاق واسع في العراق. .

وأفادت التقارير أن العدد الاجمالي لقتلى الجيش الأميركي في العراق اليوم السبت بلغ 16 قتيلا وهو أكبر عدد من القتلى من الجنود الأميركيين في العراق في يوم واحد منذ أن أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش زيادة القوات وهو ما يلقى معارضة قوية من الديمقراطيين الذين يسيطرون الان على الكونغرس. وتحطمت عشرات من طائرات الهليكوبتر في العراق خلال الاعوام الاربعة الماضية منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة وسقط عدد منها بنيران المسلحين. وتشهد المنطقة الواقعة شمال شرقي بغداد قتالا مكثفا بين القوات الأميركية والمسلحين.

واتهمت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب بوش يوم الجمعة باستغلال أرواح الجنود لاغراض سياسية. وقال بوش قبل عشرة أيام انه سيرسل 21,500 ألفا جندي اضافي غالبيتهم الى بغداد لتجنب الانزلاق الى حرب أهلية شاملة بين السنة والشيعة.