نفي تعرض عباس لمحاولة اغتيال وهنية يدعوه لسحب المسلحين

يديعوت: عباس نجا من محاولة اغتيال الاسبوع الماضي

17 قتيلاً في حرب غزة الداخلية والمواجهات مستمرة

مقتل ناشط من حماس في خان يونس

البابا يوجه نداء للسلام في لبنان وغزة

الطبقة المثقفة في فتح وحماس تناشد القيادة السياسية الحل

تعيين عربي إسرائيلي وزيرا في حكومة أولمرت ونواب يحتجون

رام الله (الضفة الغربية): أعلنت مصادر امنية فلسطينية اليوم أن الاجهزة الامنية الفلسطينية فجرت ثمانية انفاق في قطاع غزة زرعت فيها متفجرات كانت تستهدف اغتيال الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي في حركة فتح محمد دحلان، متهمة حماس بالوقوف وراء ذلك. وقالت هذه المصادر التي طلبت عدم الكشف عنها quot;تم خلال الاسبوعين الماضيين تفجير ثمانية انفاق تحت الارض على طريق صلاح الدين وفي منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا، شمال القطاع، وهي في الطرق التي يسلكها في العادة الرئيس عباس عند دخوله الى غزة من حاجز ايريزquot;.

وشددت المصادر quot;ان من قام بحفر هذه الانفاق وتجهيزها بالمتفجرات هو حركة حماسquot;. واضافت المصادر انه quot;عثر على عبوات ناسفة ومتفجرات في هذه الانفاق التي انفجر احدها وقتل فيه احد اعضاء كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) والقوة التنفيذية التابعة لوزير الداخليةquot; والتي ينتمي معظم افرادها للجناح العسكري لحماس. واوضح ان quot;النفق الذي انفجر يقع في شارع المحطة في منطقة السانفورquot;.

وقال انه quot;عثر على نفق قرب المسجد القديم في بيت لاهيا، وعثر في شارع صلاح الدين على نفقين احدهما للداخل الى غزة وهو بعد حاجز ايريز قرب موقع الجمارك، والاخر عند مدخل عزبة بيت حانونquot;. وقالت المصادر ايضا انه quot;قبل عدة اشهر عثر على نفق وتم تفجيره قرب منزل عباس في غزة، كان حفر من داخل بئر يبعد اقل من مئة متر عن منزل عباسquot;. واضاف quot;ان هذه الانفاق هي عادة في الطرق التي يسلكها الرئيس عباس والقيادي في حركة فتح محمد دحلان وهدفها اغتيالهما، وليس كما تدعي حماس انها لمقاومة الاحتلالquot;. وقال ايضا انه quot;تم العثور على نفق كذلك قرب منزل القيادي في كتائب شهداء الاقصى في غزة سميح المدهونquot;.

ولكن المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، نفى هذه الاتهامات مؤكدا ان الهدف منها quot;الاساءة الى المقاومةquot;. ويسود توتر شديد منذ عدة اشهر بين حركتي فتح وحماس ادى الى مواجهات مسلحة اودت بحياة 26 شخصا وخلفت عشرات الجرحى على مدى ثلاثة ايام في قطاع غزة.