بهية مارديني من دمشق: بحث فاروق الشرع نائب الرئيس السوري مع الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق اليوم quot;تطورات الاوضاعفي العراقquot;. واكد الشرع بحسب بيان رسمي ، على quot;ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية ، ومشاركة العراقيين كافة في العملية السياسيةquot; ،معتبرا ان في ذلك quot;الضمانة الاساسية لنجاحها ،والحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا ، وعودة الامن والاستقرار والسيادة اليه ، وانهاء الوجود الاجنبي على اراضيquot;.

واشار الضاري الى ان لقائه مع الشرع quot; من ضمن الزيارات التى نقوم بها للمسؤولين السوريين quot;، وقال quot;هي زيارات دورية واعتيادية نطمئن فيها على المواقف الثابتة التي عودتنا عليها الشقيقة سورية بما في ذلك وقوفها الى جانب الشعب العراقي ، ووقوفها مع الشعب العراقي منذ ابتلى بالاحتلال الاميركي الظالمquot;، ورأى ان سورية مواقفها معلنة وثابتة quot;فهي رفضت الاحتلال قبل الاحتلال وبعده وهي ضد الارهاب ، ولكنها لا ترفض المقاومة لان المقاومة حق مشروع quot; .

ولفت الى ان سورية تحتضن مئات الالاف من العراقيين بكرم ورحابة صدر ، وهي من اول الدول العربية التى فتحت لنا ابوابها بعد الاحتلال الاميركي لبلدنا. وكان الضاري قد وصل دمشق امس في زيارة لسوريا اشارت اليها ايلاف امس، وُاعلن عنها اليوم .