واشنطن: أعلن البيت الأبيض، الإثنين، انه يسعى الى حل دبلوماسي لما سماه quot;المشكلة الايرانيةquot; مع استمرار احتفاظه بالخيار العسكري، وذلك بعد ورود معلومات جديدة عن النيات الأميركية.فقد كتب الصحافي سيمور هيرش الاثنين في مجلة quot;ذي نيويوركرquot; أن البيت الابيض طلب هذا الصيف من هيئة الاركان اعادة النظر في المشاريع التي لديها لتنفيذ عملية عسكرية ضد إيران.

ونقل هيرش عن مسؤولين سابقين ومستشارين للحكومة ان الهجمات quot;الجراحيةquot; ستستهدف خصوصًا قواعد الحرس الثوري الايراني، وليس المنشآت النووية ومواقع عسكرية واستراتيجية اخرى.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو quot;ما نعمل عليه هو حل دبلوماسي في ايرانquot;، مضيفة quot;ما قاله الرئيس ايضًا انه بصفته رئيسًا وقائدًا (للجيش) فإن اي قائد (للجيش) لن يستبعد اي خيار، لكن الخيار الذي نتمسك به حاليًا هو الدبلوماسيةquot;.

وتابعت quot;الرئيس قال انه يعتقد بوجود حل دبلوماسي لمعالجة المشكلة الايرانيةquot;. وقيل لها ان بوش كان قال الامر نفسه قبل مهاجمة العراق، فردت بيرينو ان الرئيس سعى ايضًا الى حل دبلوماسي في العراق.

ولم تعلق بيرينو على صحة المعلومات التي ذكرتها quot;ذي نيويوركرquot; او عدمها، ولا سيما ابلاغ بوش السفير الاميركي في العراق راين كروكر عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة انه ينوي ضرب ايران، وقالت انها لا تحضر هذه الجلسات.