القدس: أعلن تقرير حقوقي دولي صادر عن مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الانسان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل/ 37/ فلسطينيا واعتقل زهاء 500 آخرين وهدم 15 منزلا في الضفة الغربية أبرزها كانت في حملة مخيم العين قرب مدينة نابلس وذلك خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي. وقالت المؤسسة التي تتخذ من العاصمة الأميركية مقرا رئيسا لها ولها فروع في الأراضي الفلسطينية في تقرير لها إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل خلال سبتمبر الماضي/ 37/ فلسطينيا بينهم/ 14/ قضوا في عمليات اغتيال وعمليات تصفية خارجة عن نطاق القانون من ضمنهم ستة أطفال دون سن الثامنة عشرة من عمرهم بينما قضى آخر على أحد الحواجز العسكرية الإسرائيلية لتأخره في تلقي العلاج.

وأشار التقرير إلى أن الفلتان الأمني في الأراضي الفلسطينية وحوادث سوء استخدام السلاح نجم عنه مقتل 16 فلسطينيا . وأكد التقرير اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد عن 500 فلسطيني في مؤشر خطر على تزايد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وحسب التقرير هدمت قوات الاحتلال عشرات المنازل الفلسطينية تحت ذريعة أنها بنيت دون ترخيص أو تعود إلى نشطاء فلسطينيين تطاردهم ضمن سياساتها الهادفة إلى ترحيل السكان عن أراضيهم وأماكن سكناهم حيث أقدمت على اجتياح واسع لمخيم العين في نابلس في الثامن عشر من الشهر الماضي مخلفة أضرارا بالغة بعشرات المنازل.