العريش (مصر): قال شهود عيان ومصادر أمنية مصرية إن الاحتجاجات تجددت بمدينة العريش بسبب وقف تنفيذ قرار قاضي المعارضات الخاص بالافراج عن 86 من المتهمين في حوادث الشغب التي وقعت بالمدينة يومي السبت والاحد الماضيين. وقال مصدر أمني لرويترز يوم الأربعاء، quot;تم وقف تنفيذ قرار الافراج بعد أن تقدم المحامي العام لنيابات شمال سيناء باستئناف لقرار قاضي المعارضات الخاص بالافراج عن 86 من أبناء قبيلة الفواخرية المتهمين في أعمال الشغب بالعريشquot;.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة شمال سيناء بالعريش قد أصدر قرارا ظهر يوم الاربعاء بالافراج عن جميع المتهمين في أحداث الشغب التي وقعت بمدينة العريش المصرية يومي السبت والاحد الماضيين من جانب الالاف من أبناء قبيلة الفواخرية بالعريش. وأضاف المصدر أن مئات من أفراد قبيلة الفواخرية أغلقوا ميدان الفواخرية وشارع أسيوط ومنعوا مرور السيارات احتجاجا على عدم تنفيذ قرار قاضي المعارضات.

وتابع أن غرفة المشورة بمحكمة شمال سيناء ستعقد يوم الخميس جلسة أخرى للنظر في قرار الافراج. وقال أحمد سالمان وهو أحد المحتجين في اتصال هاتفي مع رويترز quot;سنعتصم بالميدان حتى يتم الافراج عن جميع المحبوسينquot;. وأضاف أن المئات من رجال الشرطة والعربات المدرعة يحاصرون الان المحتجين بعد ان وضعوا المتاريس والحواجز الحديدية لمنع تحركهم.

وغضب أبناء قبيلة الفواخرية مما قالوا انه امتناع الشرطة عن التصدي لهجوم مسلح تعرضوا له يوم السبت من قبيلة الترابين وأصيب فيه خمسة منهم. واشترك ألوف من أبناء قبيلة الفواخرية في أعمال احتجاج شملت اغلاق الطرق في المدينة بالحجارة وتحطيم النوافذ الزجاجية والابواب في المجلس المحلي وكلية التربية والحزب الوطني ومجلس مدينة العريش. ووجهت النيابة للمتهمين تهم اثارة الشغب والتجمهر واتلاف المال العام والممتلكات الخاصة ومقاومة السلطات.