مناطق القبائل في باكستان معقل للقاعدة وطالبان

195 قتيلاً في المعارك في المناطق القبلية الباكستانية

مقتل وإصابة 35 مسلحا باشتباكات عنيفة في باكستان

بيشاور: اعلن مسؤول محلي ان اسلاميين اعدموا الجمعة على الملأ ستة عناصر في عصابة لصوص بقطع رؤوسهم في المناطق القبلية شمال غرب باكستان التي تشهد معارك بين اسلاميين متطرفين والجيش.

كذلك، قام عناصر ميليشيا اسلامية الجمعة امام عشرين الف شخص بجلد ثلاثة متهمين بخطف فتاتين في سهل سواط قرب المناطق القبلية. ويحاول الملالي الباكستانيون في تلك المناطق المحاذية لافغانستان ان يحتذوا بنظام طالبان الافغاني الذي كان يطبق الشريعة بحذافيرها بين 1996 و2001.

واوضح المسؤول في الادارة المحلية ميراج خان ان متطرفين اسلاميين اقتحموا مساء الخميس في اقليم مهمند القبلي منزل زعيم عصابة الخاطفين اثر مقتل احد عناصرهم. واضاف ان زعيم العصابة اطلق النار على المهاجمين فقتل اربعة منهم لكن الاسلاميين تمكنوا من قتله مع خمسة من افراد عائلته قبل خطف ستة من عناصره.

وروى خان لوكالة فرانس برس ان quot;الاسلاميين قطعوا رؤوس العناصر الستة على الملأ وهم يترحمون على زملائهمquot;. وباتت الولاية الحدودية الشمالية الغربية وعاصمتها بيشاور تخضع اكثر لنفوذ الاسلاميين المتطرفين الموالين لطالبان الافغان والذين يكثفون الاعتداءات على محال بيع الموسيقى وصالونات الحلاقة معتبرين انها quot;مخالفة للاسلامquot;.