الامير سلطان: السعودية لن تكون ممرا لاي قوى في العالم

الامير سلطان يبحث مع الشيخ نواف التطورات الاقليمية

الامير سلطان يفتتح اليوم مبنى السفارة الجديد في الكويت

الأمير سلطان يتابع زيارته في الكويت لليوم الثاني

نحو سعودة ميناء الخفجي وتكويت ميناء سعود

سلطان بن عبدالعزيز: علاقتنا بالكويت تزداد قوة وثباتا

شخصيات كويتية ترحب بزيارة ولي العهد السعودي الأربعاء المقبل

الاميرسلطان بن عبد العزيز يزور الكويت نهاية الاسبوع

الكويت:يختتم ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز اليوم زيارته للكويت اليوم. وكان الأمير سلطان قد أكد خلال افتتاحهمساء أمس المقر الجديد للسفارة السعودية لدى الكويت أن المملكة العربية السعودية quot;لن تكون ممرًا لأي قوى في العالمquot;.

وقال ردًا على سؤال حول ما اذا كانت المملكة ستسمح للولايات المتحدة باستخدام اي قواعد عسكرية في منطقة الخليج لضرب إيران، بقوله إن السعودية quot;ليست ممرًا أو مأوى لأي قوى في العالمquot;. وعلق الأمير سلطان ردًا على سؤال حول إعلان إيران استعدادها لضرب منطقة الخليج في حال تعرضها لأي هجوم اميركي بقوله quot;ليس من صالح إيران التحرش بأي جهة كانتquot;.

وحول قضية الجزر الامارتية الثلاث التي تحتلها إيران، قال إن هذا الموضوع quot;له تاريخ طويل... وهذه الجزر عربية مهما قالت ايران او غيرهاquot;. وقال الأمير سلطان تعقيبًا على افتتاح سفارة المملكة أن هذه السفارة quot;ليست سعودية فقط بل سفارة عربية اسلامية والاهم من ذلك انها فى الكويتquot;، مشيرًا الى ان المملكة لا تنظر إليها كسفارة بالمعني التقليدي quot;بل هي تجسد التعاون بين الدبلوماسيين السعوديين والكويتيينquot;. وردًا على سؤال حول رؤيته للرعاية التي تخصها دولة الكويت للرعايا السعوديين المقيمين على اراضها والبالغ عددهم نحو 120 الف سعودي، قال الامير سلطان quot;اعتقد انهم من المحظوظين بوجودهم في هذا البلد الكبير بمكانتهquot;.

وكان الأمير سلطان قد استعرضمع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد في دولة الكويت، مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وكان الشيخ نواف رحب في تصريح صحافي بالزيارة التي يقوم بها الأمير سلطان حاليًا لدولة الكويت، وقال إن المملكة العربية السعودية والكويت تربطهما علاقات حميمة خاصة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ، يتوجها مزيج رائع من مشاعر الإخاء والمودة والإخلاص في إطار من التعاون الصادق والبناء بين القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأكد ولي عهد الكويت أن أهل الكويت سيتذكرون جيلاً بعد جيل بكل الوفاء والعرفان الوقفة التاريخية المشرفة للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا من أجل دحر الهجوم العراقي الغاشم ومؤازرة شعب الكويت بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في سبيل استرداد حقه المشروع في وطنه حرًا مستقلاً .

واجمعت آراء عدد من الفعاليات الاقتصادية ورجال الاعمال على ان زيارة الامير سطان ستنعكس ايجابا على العلاقة الاقتصادية بين البلدين وتعزيز الاستثمارات التي تطورت كثيرًا في الآونة الاخيرة، حيث يتطلع الاقتصاديون الى انشاء مشروعات عملاقة بين البلدين لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بما يواكب التطورات ونظام العولمة والقرية الواحدة 'الانترنت'، مؤكدين في الوقت ذاته على متانة العلاقة الاقتصادية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين تحت مظلة دول مجلس التعاون الخليجي.

الامير سلطان خلال افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية

الشيخ ناصر المحمد الصباح مستقبلا الامير سلطان

الشيخ ناصر مع الامير سلطان و الامير سلمان

الامير سلطان خلال حفل العشاء الذي أقامه على شرفه الشيخ جابر المبارك