روما: قتل خمسة عسكريين اميركيين اثر تحطم مروحية اليوم في منطقة تريفيزو في شمال ايطاليا (على بعد 30 كلم من قاعدة افيانو الاميركية)، حسب ما اعلن متحدث باسم الجيش الاميركي.

وجاء في بيان للجيش ان quot;خمسة عسكريين قتلوا في تحطم مروحية بلاك هوك من طراز في اتش-60 تعود للفوج الاول في الكتيبة 214 التابعة لسلاح الجوquot; موضحا ان quot;الحادث وقع عند الساعة 11.00 تغ من قبل ظهر الخميس على بعد 22 ميلا (35 كلم) من افيانوquot;. واشار الى ان quot;اسباب الحادث لم تعرف بعدquot; في حين اعلنت محكمة تريفيزو عن فتح تحقيق بالحادث.

من ناحيتها، ذكرت وسائل الاعلام الايطالية ان ستة عسكريين اخرين جرحوا في الحادث وان جروح اثنين منهم بالغة. وكانت الطائرة المخصصة لنقل الجنود تقوم بتحليق تدريبي. وقد اقلعت قرابة الساعة 10.30 ت غ من قاعدة افيانو العسكرية الاميركية الواقعة شمال شرق ايطاليا وعلى متنها 11 عسكريا.

وسقطت المروحية في منطقة غير مأهولة على بعد 200 متر من جسر على طريق سريع اقفل امام حركة السير. وقد سيطر عناصر الاطفاء على الفور على الحريق الذي اندلع اثر وقوع الحادث. وقدم وزير الدفاع الايطالي ارتورو باريسي تعازيه لوزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس. وتمتد قاعدة افيانو على مساحة تزيد عن 450 هكتارا ويعمل فيها ثمانية الاف عسكري ومدني.

وكانت مقاتلة اميركية من طراز quot;اف 16quot; تحطمت في شمال ايطاليا في منتصف ايلول/سبتمبر من دون ان يسفر الحادث عن خسائر او ضحايا.